الأحد, 12 آذار/مارس 2023 06:28

تلسات للوسائط المتعددة وهيئة الاتصالات القبرصية على قدم وساق لإنشاء مركز إقليمي لخدمات البث للوسائط المتعددة

العقبة اليوم

دخلت شركة تلسات لتطوير الوسائط المتعددة في مشروع مشترك مع هيئة الاتصالات القبرصية (CYTA) من خلال شركتها آيرس لخدمات الأقمار لصناعية لإنشاء مركز إقليمي متطور و متعدد الوسائط مع لخدمة منطقة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال تقديم خدمات عالية الجودة لقطاع البث و تكنولوجيا الاتصالات مع استخدام بنية تحتية ضخمة و حديثة بأسعار تنافسية.

كما ذكر المستشار لـ تلسات ، غاينوس غوردياديس ، فإن هذا التعاون له أهمية قصوى بالنسبة لقبرص. هذا الاستثمار يأتي من رواد الأعمال ذوي الدراية الفنية والخبرة في هذا المجال من الأردن وقطر و بعض الشركاء من دول عربية اخرى ويساهم في الارتقاء بمستوى اتصالات الأقمار الصناعية الدولية و بقية الوسائل الاخرى.

و بمناسبة توقيع و تدشين الشراكة ما بين الشركتين، أقيم حفل خاص في فندق هيلتون - نيقوسيا بحضور ضيوف رسميين من بينهم رئيس هيئة الاتصالات القبرصية و رئيس مجلس إدارة سيتا و الرئيس التنفيذي ميشاليس إيوانيديس ، ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون روناس بيتريس ، والمفوض للاتصالات جيورجوس ميكايليدس ، و سفير الأردن والسكرتير الأول لسفارة قطر.

حيث تحدث رئيس مجلس ادارة سيتا، ميخاليس يوانيدس ، ورئيس مجلس ادارة شركة تلسات عبد العزيز الدليمي في الحدث ، حيث أكدوا على أهمية هذه الشراكة فيما يتعلق بإنشاء قبرص كمركز اتصالات للربط البيني الدولي. وتقديم الخدمات في شرق البحر الأبيض المتوسط و كافة الوطن العربي و بعض الدول الافريقية ، وهو ما يفتح في الواقع الأبواب لمزيد من التعاون والاستثمارات من هذه البلدان المجاورة في هذا القطاع ولكن أيضًا في قطاعات أخرى مثل على سبيل المثال في تقديم الخدمات في قطاع النفط والغاز الطبيعي.

كان مؤسس ومدير عام تلسات ، مروان ممدوح التل ، ولسنوات عديدة كان نائب رئيس شركة الأقمار الصناعية الدولية المرموقة المعروفة يوتلسات مع سنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال ويعرف كفاءة و قدرات هيئة الاتصالات القبرصية جيدًا. أن شركة سيتا العالمية تتمتع ببنية تحتية رفيعة المستوى و باحدث التكنولوجيا و موقعًها الجغرافي يخدمها ان تلعب دور الربط الثقافي و الاعلامي و التقني ما بين اوروبا و الوطن العربي ، وهو فخور جد بالعمل مع هذه الشركة. يعتبر قبرص وجهة مثالية للغاية للاستثمارات في مجال الاتصالات والابتكار والتكنولوجيا.

Login