الثلاثاء, 07 آذار/مارس 2023 11:40

المزارعين: شهر رمضان سيشهد غزارة في الإنتاج واستقراراً في الأسعار

العقبة اليوم

كد مدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين محمود العوران، أنه لن يكون هناك ارتفاعا على أسعار الخضار بأنواعها كافة وستبقى ضمن المعدل الطبيعي لها خلال شهر رمضان المبارك.

وقال في حديثه إن الشهر الفضيل سيتزامن مع ذروة الإنتاج وارتفاع في درجات الحرارة، وهو ما سيعمل على زيادة كميات الخضار الواردة إلى أسواق الجملة المركزية، وبالتالي لن يكون هناك ارتفاع في الأسعار بل ثبات واستقرار.

وبين أن ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى غزارة في الإنتاج خاصة من منطقتي وادي الأردن والشفا غورية، وعليه سيكون هناك فائض في الإنتاج خلال شهر رمضان المبارك، وستكون الخضار طازجة يومياً.

وأشار العوران أن ما يميز شهر رمضان المقبل، عدم تزامنه مع فترة انتقال الذروات كما يحصل في كل عام التي كانت السبب في تفاوت أسعار أصناف الخضار، وسينحصر الإنتاج خلال الشهر الفضيل من مناطق وادي الأردن والشفا غورية، وعليه ستبقى الأسعار ضمن المعدل الطبيعي سواء من الخضار والورقيات.

ودعا العوران المواطنين إلى عدم التهافت على الشراء خاصة مع بداية الشهر، لأن هذه الظاهرة تعمل على زيادة الأسعار عن بعض التجار نتيجة زيادة الطلب، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاتحاد سيقوم بمراقبة الأسواق والكميات الواردة والأسعار وتزويد الجهات المعنية بنتائج عملية المراقبة والملاحظات التي يتم رصدها.

Login