الخميس, 04 أيار 2023 20:44

الدرعية تستعد لاستضافة قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023

الدرعية تستعد لاستضافة قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023

العقبة اليوم

عمان الاردن : تستعد شركة الدرعية السعودية لتقديم تجربة رائعة للحضورالمشاركين في قمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات في الرياض، باعتبارها الشريك الرسمي المستضيف للقمة.

وتمتد القمة على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2023 في العاصمة السعودية الرياض، برئاسة سمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، وستتضمن سلسلة من الجلسات التي يقدمها الخبراء، كما ستتيح فرصًا للتواصل مع سيدات يعملن في مختلف القطاعات.

وستطرح القمة تجارب متنوعة صُممت لاستعراض الثقافة السعودية واحتضانها، إلى جانب النقاشات التثقيفية التي من شأنها تمكين المرأة ودعمها في مجال الأعمال. وستنظم الدرعية جولة سياحية للضيوف في حي الطريف التاريخي المُدرج في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي،يليهاعشاء في مطل البجيري.

ومن جانبه قال جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية: "يسعدنا أن نكون الشريك الرسمي لقمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات لعام 2023، وتعريف المشاركين من مختلف القطاعات بوجهتنا التاريخية والثقافية. فهذه القمة تتيح لنا الفرصة لتأكيد التزامنا بدعم المرأة وإبراز التراث الثقافي الغني الذي تتميز به المملكة. وسننظم للمشاركين جولة في حي الطريف التاريخي المُدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ليستمتعوا بتجربة مميزة لا تُنسى".

وقد تأسست شركة الدرعية بهدف الحفاظ على مدينة الدرعية التاريخية، وهي عاصمة الدولة السعودية الأولى، التي تجسد التراث الثقافي الغني للمملكة ورؤيتها للمستقبل بشكل استثنائي. وتهدف شركة الدرعية إلى تجديد المدينة وتطوير مشروع الدرعية الذي يمتد على مساحة 14 كم2 في مدينة الرياض، ويضم فنادق وأماكن سكنية ومكاتب وجامعات ومجموعة من الوجهات الثقافية والتجارية، وسط أجواء تحمل عبق فنون العمارة النجدية القديمة.

وقالت خلود العميان، الرئيس التنفيذي ورئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط: "كانت أولويتنا هي اختيار الشريك المناسب الذي يشاركنا قيمنا ويدعمنا لتحقيق أهدافنا فيما يتعلق بقمة فوربس الشرق الأوسط للسيدات 2023. إننا نتطلع إلى استضافة القمة في الدرعية، وتقديم حدث عالمي لا يُنسى في قلب وجهة تراثية ثقافية عالمية نشهد فيها تاريخ المملكة وتراثها في أحد المشاريع الكبرى بالمملكة."

وستشارك في القمة المرتقبة مجموعة متميزة من المتحدثين من قطاعات متعددة، مثل ريادة الفضاء، والترفيه، والرياضة، والأعمال، ومن بينهن سيدات حققن نجاحات بارزة وإسهامات كبيرة لصالح المجتمع.

ترقبوا المزيد من التفاصيل حول برنامج أعمال القمة وإعلانات المتحدثين الجدد. لزيارة الصفحة الرسمية للقمة، يرجى الضغط هنا.

-انتهى-

نبذة عن فوربس الشرق الأوسط:

تصدر فوربس الشرق الأوسط وفق ترخيص من علامة Forbes التجارية العالمية كإصدار خاص في العالم العربي، وتسعى لتعزيز صحافة الأعمال. تغطي منصاتنا عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخبار العاجلة حول مواضيع تشمل: الأثرياء والشركات والاستثمارات، والتكنولوجيا والاقتصاد وريادة الأعمال، والقيادة وأسلوب الحياة الفاخر. كما تضم مجلتنا الشهرية مقابلات حصرية مع القادة الأكثر تأثيرًا وابتكارًا في الشرق الأوسط، وتنشر باللغتين الإنجليزية والعربية. وتتيح نسخًا رقمية للقراء الإقليميين والعالميين عبر موقعنا الإلكتروني.

سعت علامة فوربس الشرق الأوسط إلى وجود علامة Forbes الصحفية في جميع أنحاء العالم العربي، من خلال إجراء بحوثها الشاملة والخاصة بها لنشر قوائمها وفق منهجيات دقيقة. ويجذب محتواها قادة الأعمال والمستثمرين، وجمهورًا واسعًا من المديرين التنفيذيين الطموحين والمؤثرين.

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نبذة عن الدرعية :

مع انطلاق مشروع تطوير بوابة الدرعية عام 2017 بدأت ملامح مرحلة جديدة في التشكل لتصبح الدرعية الواقعة في الشمال الغربي من وسط العاصمة الرياض، الوجهة التاريخية والثقافية والعصرية الأبرز في المملكة، إذ سيسهم المشروع ضمن نطاقه الجغرافي الذي يمتد على مساحة أربعة عشر كيلومتراً مربعاً في تحويل الدرعية إلى واحدة من الوجهات السياحية التاريخية العالمية الأكثر جذباً وتميزاً بتنوع أنماط الحياة فيها، وذلك في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة. وتُعتبر الدرعية التي نشأت في عام 1446م مصدر فخر وإلهام وموطناً لأجيال من الزعماء الذين قادوا المملكة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727م. وبوصفها العاصمة الثقافية والتاريخية المُتجدّدة للدولة، سيتم بناء وتصميم الدرعية على أساس التراث والتقاليد السعودية. وسيتمّ إنشاء المجتمع الحضري التقليدي متعدد الاستخدامات مع مراعاة مبادئ الهندسة المعمارية الأصيلة في العمارة النجدية، وهو نمط التصميم نفسه الذي اشتهرت به القرى السعودية في القرون الماضية. وفي قلب الدرعية الثقافي يقع حي الطريف التاريخي الذي تم تشييده في عام 1766، كواحد من المواقع الأولى في العالم المبنيّة من الطوب الطيني، حيث أُدرج عام 2010 على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ويستعد اليوم ليصبح من بين الوجهات التاريخية الأهمّ في المملكة. وإلى جانب تركيزها على التجارب الثقافية والعصرية، ستوفّر الدرعية خدماتٍ مميزةً في مجال الترفيه والتعليم والتسوّق والطعام والضيافة وساحات السكن والعمل، ومن المتوقع أن يؤوي المشروع فور اكتماله نحو 100 ألف مقيم وعامل وطالب وزائر، وسيحتفي بالتاريخ الثقافي الغني للمملكة. وسيحتضن هذا المشروع مجموعة متنوعةً من المرافق عالمية المستوى في مجال الثقافة والترفيه وتجارة التجزئة والضيافة، فضلاً عن مساحات للتعليم والعمل والسكن، بما في ذلك 38فندقاً، ومجموعة متنوّعة من المتاحف، ومتاجر البيع بالتجزئة وأكثر من 150 مطعم. ومن المخطط أن يصبح مطل البجيري القائم وجهةً رائدةً لتجارب الطعام، حيث يُتاح للزوّار الاستمتاع بمناظر حي الطريف الآسرة. كما أنّه يحتضن فندق سمحان التراثي المؤلّف من 135 غرفةً، مع إمكانية الوصول إلى وادي حنيفة الممتدّ على مساحة كيلومترين مربّعين، من ممشى الجرف، كما يضمّ مساحاتٍ ترفيهيةً هادئة ونشطة وفنادق، وهي أماكن مثالية للاسترخاء برفقة العائلة والأصدقاء بمحيط الوادي الساحر.

Login