الثلاثاء, 07 آذار/مارس 2023 13:05

كولمان تبدأ الأربعاء جولة في الأردن والأراضي الفلسطينية

العقبة اليوم

تتوجّه نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إيزوبيل كولمان في زيارة إلى الأردن وإسرائيل والضفة الغربية، خلال الفترة من 8 إلى 10 آذار/ مارس الحالي، حيث ستلتقي خلال رحلتها بموظفي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمستفيدين من برامجها وعدد من المسؤولين الحكوميين والشركاء للتأكيد على دعم الوكالة لأولويات الولايات المتحدة في المنطقة، بما في ذلك مشاركة المجتمع المدني والنمو الاقتصادي وتمكين الشباب وندرة المياه والتغيّر المناخي.

 
وأثناء وجودها في الأردن، ستتطرّق كولمان إلى مدى أهمية أجندة الملك عبد الله الثاني الإصلاحية المدعومة بمذكرة التفاهم الثنائية الموقّعة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن.
 
أما في إسرائيل والضفة الغربية، فستلتقي نائب المدير كولمان مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين لمناقشة دعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية للشعب الفلسطيني والتزامها بضمان أن ينعم الإسرائيليون والفلسطينيون بمعايير متكافئة من الأمن والحرية والازدهار، كما ستؤكد على أهمية منتدى النقب والشراكة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل لإحراز التقدم بشأن الأولويات الإقليمية وبناء التعاون.
 
كما ستُنفذ نائب المدير كولمان خلال رحلتها زيارة لمشاريع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والالتقاء بمنظمات المجتمع المدني وروّاد الأعمال المحليين والقيادات النسائية والشباب الذين ينخرطون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بناء السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.
 
وستستمع نائب المدير كولمان أيضاً إلى موظفي الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الذين يدعمون جهود الإغاثة التي تبذلها الحكومة الأميركية في أعقاب الزلازل المميتة في تركيا وسوريا، حيث لا تزال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ملتزمة بمساعدة الناس في كل من تركيا وسوريا على التعافي من هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن.

Login