الخميس, 29 تشرين1/أكتوير 2020 09:05

الاردن يعيد فتح ثلاث معابر

يعيد الأردن الخميس، اعادة فتح معابره البرية التي أغلقت بسبب تداعيات جائحة كورونا، لاستقبال المسافرينة

وتقتصر هذه المرحلة من فتح المعابر الحدودية البرية التي ستستقبل المسافرين على مركز حدود المدورة، وجسر الملك حسين، وجسر الشيخ حسين (المعبر الشمالي)، وفق إجراءات وضوابط لأعداد المسافرين خاصة بكل معبر.

وسيكون فتح المعابر وفق بروتوكول صحي وإجراءات تتطلب التسجيل المسبق على منصة visit Jordan الإلكترونية، إذ أكدت الحكومة أن هذا القرار يسعى إلى الموازنة بين الحاجة الماسة للعديد من الأردنيين للعودة براً إلى وطنهم، وضبط حالات الإصابة الخارجية للحد من انتشار الوباء.

وتتضمن اجراءات فتح المعابر، وقف الحجر الإلزامي لسائقي الشاحنات واستبداله بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، لكن سيطلب منهم فحص "بي سي ار" قبل خمسة أيام من قدومهم للمعبر، بالإضافة إلى فحص "بي سي ار" لدى وصولهم المعبر أو المركز الحدودي، من ثم حجر منزلي حسب مصفوفة المخاطر الصادرة عن وزارة الصحة.

كما سيتم استقبال أعداد محدودة من المسافرين عبر المعابر الحدودية البرية المسموح دخول مسافرين منها، بواقع مئة مسافر في مركز حدود المدورة والشيخ حسين و150 مسافرا في مركز جسر الملك حسين،

ة

وولمرة الأولى منذ بدء جائحة كورونا، سيسمح للمسافرين عبر المعابر البرية الدخول بسياراتهم بعد إجراءات تعقيمها.

وفي السياق، تقدم نحو 5817 شخصا بطلبات لدخول المملكة برا، حتى ظهر أمس الأربعاء، وزارة وزارة النقل.

وأوضحت وزارة النقل لـ"هلا أخبار"، أن عدد الطلبات المقدمة عبر منصة (visitjordan.com) لدخول جسر الملك حسين بلغ 3865 طلبا، و360 طلبا عبر جسر الشيخ حسين، و1592 عبر مركز حدود المدورة حتى امس

Login