الاعلان عن صرف دفعات مالية للمواطنين

أوضح مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، الأربعاء، ان عدد الأسر التي تلقت تحويلات نقدية طارئة بلغ اكثر من 400 الف اسرة، وذلك ضمن المشروع الذي اطلقه الصندوق مع البنك الدولي.

ة

 

وأضاف المشاقبة ان ربع مليون اسرة استفادت من مشروع برنامج "المشروع الطارئ للتحويلات النقدية للاستجابة لأزمة فيروس كورونا"، بالإضافة الى 160 الف اسرة جديدة هذا العام، ليصبح اجمالي عدد المستفيدين للعامين الماضي والحالي 410 الاف اسرة.

 

ولفت لقناة المملكة، ان 160 الف اسرة جديدة استفادت من المساعدات النقدية الطارئة والشهرية من الصندوق ضمن برنامج (تكافل 3)، يضاف إليها 90 ألف أسرة استفادت من برنامج الدعم التكميلي (تكافل 1)، و110 آلاف أسرة استفادت من برنامج المعونات الشهرية المتكررة".

 

الحكومة والبنك الدولي، أعلنا الأسبوع الماضي، عن حزمة تمويلية جديدة من البنك تزيد قيمتها عن (1,1) مليار دولار على شكل قروض ميسرة مدعومة بمنح، تتضمن تقديم "تمويل إضافي بقيمة 290 مليون دولار لمشروع التحويلات النقدية للاستجابة لتفشي جائحة كورونا؛ بهدف تمويل جزء من الإجراءات التخفيفية لتعزيز الحماية الاجتماعية

 

وأضاف الشريدة أن التمويلات الجديدة "يضاف إليها تمويل بقيمة 50 مليون دينار لاستهداف 60 ألف أسرة إضافية للانتفاع من برنامج الدعم النقدي المؤقت (تكافل 3) للعام 2021 من خلال صندوق المعونة الوطنية".

Share this article