الجلسة الأولى لمحاكمة باسم عوض الله سرية وسيارات سوداء

بدأت محكمة أمن الدولة اليوم الاثنين بالجسلة الاولى لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة "باسم إبراهيم يوسف عوض الله " والشريف "عبدالرحمن حسن زيد حسين " .

 

 

وشوهدت مركبات سوداء مظللة ذات دفع رباعي وصلت الى المحكمة يُعتقد أنها مرتبطة بقضية الفتنة ، فيما تم منع وسائل الإعلام وعدد من المحامين غير الموكلين بالدفاع عن المتهمين من الدخول الى قاعة المحكمة .

 

وأكد عدد من مندوبي وسائل الإعلام المحلية والعربية انهم تواجدوا أمام محكمة أمن الدولة بانتظار تغطية بدء جلسة المحاكمة الاولى للمتهمين .

 

ويذكر أن الجلسة الاولى لمحاكمة المتهمين بقضية الفتنة ، تعقد برئاسة المقدم القاضي العسكري موفق المساعيد .

 

وكان النائب العام لمحكمة أمن الدولة العميد القاضي العسكري حازم عبدالسلام المجالي قد صادق على قرار الظن الصادر عن مدعي عام محكمة أمن الدولة في القضية المتعلقة بالمشتكى عليهما .

 

وأسند فيها للمشتكى عليهما تهمتي جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك خلافا لأحكام المادة 149/1 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته، وبدلالة المادة 76 من القانون ذاته، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وإحداث الفتنة بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين 2و7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من القانون ذاته، وتهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها وتعاطي المواد المخدرة خلافا لأحكام المادة 9/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 المسندة للمشتكى عليه الثاني

Share this article