الإثنين, 06 آذار/مارس 2023 13:15

كريستيانو رونالدو يرسل طائرة محملة بالمساعدات لضحايا زلزال سوريا وتركيا

العقبة اليوم

انضم كريستيانو رونالدو إلى قائمة طويلة من الفنانين والمشاهير الذين تأثروا بالكارثة الطبيعية التي ضربت سوريا وتركيا مخلِّفة وراءها عدد كبير من الضحايا والمشردين الذين أصبحوا بلا مأوى بعد تهدم منازلهم من الزلزال العنيف. فقد أرسل نجم نادي النصر السعودي طائرة مليئة بالمساعدات إلى المناطق التي دمرتها الكارثة بسوريا وتركيا.

شملت المساعدات التي أرسلها النجم البرتغالي إلى كلٍ من تركيا وسوريا: خيام، طعام، وسائد، بطانيات، أغذية أطفال واللبن، بالإضافة إلى اللوازم الطبية للمساعدة في الجهد الإنساني.

هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها رونالدو مثل هذه التبرعات السخية. فقد دفع مبلغ 83 ألف دولار (69 ألف جنيه إسترليني) في تكاليف جراحة الدماغ لدى أحد الأطفال وتبرع بمبلغ 165 ألف دولار (137 ألف جنيه إسترليني) للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في موطنه الأصلي، البرتغال.

كما تبرع المهاجم، الذي عمل كسفير لإنقاذ الأطفال في اليونيسف، بمليون جنيه إسترليني للمستشفيات البرتغالية خلال ذروة جائحة فيروس كورونا.

وفي أحدث عمل لطيف لرونالدو كخطوة منه لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر بتركيا، كشف لاعب كرة القدم التركي ميريه ديميرال Merih Demiral أنه حصل على إذن من رونالدو لبيع أحد قمصانه الموقَّعة على أن يتبرع بالمال لمساعدة ضحايا الزلزال.

وكتب ديميرال على تويتر: "لقد تحدثت للتو مع كريستيانو. قال إنه كان حزيناً جداً لما حدث في تركيا. نحن نقوم ببيع قميص رونالدو الموقّع بالمزاد العلني.: "سيتم استخدام جميع عائدات المزاد في منطقة الزلزال".

ساهم تركي آل الشيخ في تحقيق حلم طفل سوري يُدعى ربيع، فقد والده في الزلزال، كان يتمنى لقاء كريستيانو رونالدو. وقد حقق رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ أمنية ربيع وقام باستقدامه برفقة عائلته المكونة من والدته وأشقائه، إلى السعودية. ونشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي الخاصة به، يُظهر وصول الطفل للنادي ولقاء رونالدو، وعلّق قائلاً: "فرحتك فرحه لي...حفظ الله مولاي الملك وسمو سيدي القائد الملهم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والشعب السعودي الكريم والشكر للنجم العالمي الكبير...".

وقد تفاعل رونالدو على الفيديو برموز تعبيرية، فيما كان تفاعل نادي النصر، بكتابة تعليق جاء فيه: "سعدنا بزيارته..جزى الله ولاة أمرنا كل خير".

أظهر الفيديو أن أحد مسؤولي نادي النصر رافق الطفل متوجهان إلى مكان رونالدو. وعند مقابلة النجم البرتغالي، أعرب الطفل عن سعادته باللقاء بعد أن قام بتحية رونالدو، في حين يُمكن سماع الطفل وهو يقول له: "أحبك".

 

 

Login