الأحد, 28 تموز/يوليو 2024 21:06

"سرايا القدس": استهدفنا دبابة "ميركافا" في غزة

العقبة اليوم

قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الأحد، إن مجاهديها "استهدفوا دبابة ميركافا بقذيفة (تاندوم)، واشتبكوا مع قوة راجلة تابعة للاحتلال قرب مدرسة النيل في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة".

بدورها قالت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن مقاتليها "يخوضون معارك ضارية من مسافة الصفر مع قوات الاحتلال المتوغلة جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة".

وأشارت في بيان مقتضب، مساء اليوم الأحد، إلى أنها "استهدفت أيضا تجمعا لجنود الاحتلال بقذائف الهاون في الحي نفسه".

وقالت مصادر محلية إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي نسفت مربعات سكنية في حي تل الهوى جنوبي مدينة غزة، وأن مروحيات عسكرية تابعة للاحتلال أطلقت النار بكثافة على الحي".

من جهة أخرى قالت "القسام" إنها استهدفت ناقلة جند من طراز "نمر" بصاروخ موجه من نوع السهم الأحمر بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعلنت عن "قنص جنديين من جيش الاحتلال وأصابتهما إصابة مباشرة في بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة".

ويواصل جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و324 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و830 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

Login