السبت , 22 شباط 2020 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
نبض العقبة
الثلاثاء , 28 كانون الثاني , 2020 :: 8:41 م
جلسة حوارية حول مضامين خطاب الملك في البرلمان الأوروبي
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر




العقبة اليوم الإخباري

جلسة حوارية في العقبة حول مضامين خطاب الملك في البرلمان الاوروبي
 
محمد الوديــــــان - العقبــــــة - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الثلاثاء جلسة حوارية في العقبة بعنوان "قراءة في مضامين خطاب جلالة الملك في البرلمان الأوروبي".

وتناولت الجلسة أهم المضامين والرسائل التي تحدث فيها جلالة الملك في خطابه من أبعاد سياسية واقتصادية وأمنية والقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية ومستقبل الشباب والاستقرار وجهود السلام في الشرق الأوسط.

وبينت أستاذ التاريخ في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتورة سناء الرفاعي، أن مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي تحمل القيم الإنسانية، ورسالته جاءت امتدادا للرسالة التاريخية للأردن الداعمة للسلام في المنطقة والعالم .

وقالت: إن جلالته طرح التساؤلات حول أهم القضايا العالقة في المنطقة، وهي تساؤلات تدفع المجتمع الدولي لجدية التفكير والبحث عن حلول حقيقية للتحديات وتضع على عاتق الجميع مسؤولية ما يدور في الإقليم ومنطقة الشرق الأوسط والتأثيرات الدولية وأهمها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، والحفاظ على الإرث العربي الإسلامي والمسيحي في القدس.

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور: إن خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني لم يكن خطابا عاديا بل كان خطابا جامعا موضحا لواقع الحال ومشخصا لتداعيات المنطقة، مؤكدا ضرورة إيجاد الحلول التي تُحمل الجميع مسؤولية العواقب التي ستحصل في حال لم يتحرك المجتمع الدولي لإيقاف الصراعات التي تهدد ليس فقط أمن المنطقة بل العالم أجمع، حيث قال جلالته بأن مفتاح السلام في العالم هو الأمن والاستقرار في إقليم الشرق الأوسط .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة الدكتور عمر العشوش: إن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة جلسات حوارية تنفذها الهيئة لتسليط الضوء على مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي في المحافظات كافة.

وأكد أن خطاب الملك عكس صوت ضمير الأمة الحالم بالسلام والعيش الكريم، مشيرا إلى إن جلالته قدم تشخيصا دقيقا للقضايا الإقليمية التي تعيشها منطقة الشرق الأوسط ومدى تأثيرها على العالم.


إرسال إلى صديق
جلسة حوارية حول مضامين خطاب الملك في البرلمان الأوروبي'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل