الخميس , 23 كانون الثاني 2020 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
نبض العقبة
السبت , 11 كانون الثاني , 2020 :: 11:30 م
توزيع الأراضي في العقبة هل هو بيع بنكهة المجاملة ام ملف حان اغلاقه
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر












العقبة اليوم الإخباري

نانسي العفيشات 
منذ اعلان  رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أسس وتعليمات توزيع الأراضي في العقبة بسعر مدعوم تباينت آراء القاطنين في العقبة بين مؤيد ومعارض حيث اتهم العديد من النشطاء سلطة العقبة بان عملية التوزيع ما هي الا وسيلة ذكية لرفد موازنة السلطة .

وقال البخيت في مؤتمر اقتصر في دعوته على الصحافة المكتوبة إن مشروع توزيع الأراضي يستهدف منطقتين؛ المنطقة الشمالية ومنطقة السهل الشمالي مقابل مطار الملك الحسين الدولي، مضيفاً أن المشروع أطلق عليه تملك بالعقبة بأسعار منافسة، حيث يبلغ عدد قطع الأراضي 15 قطعة كحزمة أولى وثانية تباعاً.

وأكد البخيت أن سعر الأراضي يبدأ سعرها من 35 إلى 55 ديناراً للمتر للأقساط وللدفع النقدي أقل من ذلك، وهو سعر السوق وهو مخدوم كامل بالبنية التحتية وأقل من سعر البينية التحتية، مشيراً إلى أن شرط من يتملك أن يكون أردني الجنسية ومن سكان مدينةالعقبة.
 
لتنطلق في فضاءات العقبة نداءات لم تالفها هذه الجميلة ابنة الجبال وحورية البحر الأحمر وما العقبة الا من الجسد الأردني الواحد وما هي الا رؤية ملكيه ومهرة بحرية اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لتكون انموذجا متميزا ومقصدا عالميا تضع نفسها على الخارطة العالمية لتنافس وتسابق ولكن ما زال الجهد لا يتناسب مع الطموح 
ف ملف توزيع الأراضي جاء ليوزع القلوب بين نازح ولاجئ بين ابناء البلد الواحد ويشعل في قلوب القاطنين مشاعر غريبة  .
وقد أبدى العديد من الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من التعليمات والأسعار المرتفعه وطالبوا ان تنظر السلطه في أسعار قطع الأراضي والتي لا تتناسب مع الدخل المادي فالتحديات أمامهم كبيرة من الفقر والبطاله وغيرها وكان الأولى بالسلطة ان تكون الحاضنه لهم والقادرة على ايجاد حلول وخاصة السكن وبقعة يرمي عليه القاطن والوافد للعقبه  جهد يومه بمسكن امن مستقر .

من هنا يأتي السؤال الذي يطرح نفسه هل الأسس والشروط التي وضعت عادله وهل يمكن ان يسمى توزيع أراضي أم بيع ولكن بنكهة المجاملة وإغلاق لملف ارق المسؤولين منذ عقود .


إرسال إلى صديق
توزيع الأراضي في العقبة هل هو بيع بنكهة المجاملة ام ملف حان اغلاقه'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل