الخميس , 23 كانون الثاني 2020 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
نبض العقبة
الثلاثاء , 24 كانون الأول , 2019 :: 7:14 م
الجمعية الملكية تعلن نتائج مسابقة ،،فكر ودور ،،البيئية
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر



العقبة اليوم الإخباري

نانسي العفيشات
اعلنت يوم الاثنين الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية و شركة مياه العقبة  وبرعاية كريمة من مديرية التربية والتعليم  النتائج النهائية لمسابقة البيئية تحت عنوان "فكر ودور" في العقبة.  ورعت فعاليات الختام وإعلان النتائج مديرة التربية والتعليم في محافظة العقبة  عطوفة الدكتورة رابعة العيدي ومندوباً عنها المدير الفني الدكتورة سمية البريدني.

ومسابقة فكر ودور تم اطلاقها مع  مديرية التربية والتعليم  و شركة مياه العقبة في العقبة  في نهايات شهر تشرين الأول وقالت المدير التنفيذي للجمعية الملكية السيدة دياله العلمي أن المسابقة هدفت الى نشر ثقافة إعادة استخدام النفايات بين جيل المستقبل للمحافظة على نظافة البيئة بالدرجة الأولى من أضرار القاء او تراكم النفايات بالإضافة الى طمر وحرق النّفايات أو تركها مكشوفة. والتّقليل من تلوّث مياه البحار من رمي النّفايات الصّلبة فيه، وتهديد الأحياء البحريّة، والتُقلّيل من تلوّث المياه الجوفيّة من عصارة النّفايات النّاتجة عن طمر النّفايات.

وأوضح اياد الخصاونة مسؤول التوعية المائية في شركة مياه العقبة أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى مدارس المحافظة، وسيتم اطلاق النسخة الثانية منها في العام الدراسي الجديد
هذا و قد شارك في المسابقة 33 مدرسة حكومية وخاصة وعسكرية، فاز منهم 15 مدرسة ضمن الفئتين الأساسية والثانوية. حيث تم عرض 325 نموذج معاد تدويره من البلاستيك، الزجاج، المعدن، الخشب والورق. تخدم العملية التدريسية في المدارس.

وتأتي مساهمة الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية في المسابقة ضمن مشروعها الحد من النفايات البحرية في خليج العقبة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مبادره المياه العالمية والمموله من شركه كوكا كولا والائتلاف العالمي لتحدي المياه.


إرسال إلى صديق
الجمعية الملكية تعلن نتائج مسابقة ،،فكر ودور ،،البيئية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل