الإثنين , 19 آب 2019 م
Skip Navigation Links
نبض العقبة
الإثنين , 28 كانون الثاني , 2019 :: 3:02 م
شباب الأردن يطلق المسرح في حماية الشباب
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر



العقبة اليوم الإخباري

محمد الوديــــــان - العقبــــــة
- انطلقت في العقبة  اليوم فعاليات ورشة تدريبية  بعنوان " المسرح في حماية الشباب من التطرف والمخدرات والعنف" في هيئة شباب كلنا الأردن، وذلك ضمن فعاليات مشروع المختبر المسرحي الجوال الذي أطلقته وزارة الثقافة بإدارة مدير المختبر المخرج حكيم حرب. والمختبر معمل تدريبي يعنى باكتشاف الطاقات المسرحية المبدعة ورعايتها لدى الشباب والأطفال من تمثيل وإخراج وتأليف وتقنيات مسرحية والعمل على صقلها ومحاولة الارتقاء بها نحو فضاءات إبداعية مواكبة للعصر وتطوراته الفنية والتقنية، ويهدف إلى إيجاد جيل جديد من الفنانين المبدعين المدربين على الطرق والمدارس الفنية لرفد الحركة الفنية الأردنية بدماء جديد تسهم في إنعاشها وتطويرها وتحقيق أوسع انتشار في المناطق الأقل حظاً. بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المسرح في المحافظات والارتقاء بالذائقة الفنية والجمالية.

المخرج حكيم حرب قال: إن هذا المختبر يعمل على إقامة الورش المسرحية بالتعاون مع مديريات الثقافة والمدارس والجمعيات ومراكز الطفولة والشباب والجامعات. وهو يعتمد على أسلوب السايكودراما الذي يعني العلاج النفسي عبر الدراما. ويعمل المختبر على مستويين: الأول فني يهدف لاكتشاف المواهب، والثاني معالجة بعض التشوهات النفسية لدى الشرائح الاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المسرح والارتقاء بالذائقة الفنية والجمالية لإيجاد جمهور مسرحي مثقف وذواق تحت شعار "أعطني مسرحَا، أعطيك شعبا ً مثقفاً".

من جانبه أكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن المسرح نبض الشارع ومرآة ثقافته. وأن مديرية ثقافة العقبة استضافت  المسرح الجوال  لإيمانها بأهمية المسرح و رسالته.  وتنفذ فعاليات المسرح الجوال هذا العام بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن.

وأوضح منسق هيئة شباب كلنا في العقبة السيد عمر العشوش أن هذه الورشة تأتي إيمانا من الهيئة بأهمية التشارك لخلق برامج ومبادرات ثقافية تسهم في التخفيف من المشكلات والتحديات الاجتماعية التي تواجه الشباب بشكل خاص.


إرسال إلى صديق
شباب الأردن يطلق المسرح في حماية الشباب'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل