الخميس , 13 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
نبض العقبة
الإثنين , 09 تموز , 2018 :: 7:47 م
صحة العقبة تؤكد خلوها من حالات تسمم
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

اكد مدير صحة العقبة الدكتور ابراهيم المعايعة انه لم تسجل اي حالات تسمم رغم ارتفاع درجات الحرارة، بسبب فاعلية الجهود المشتركة للجهات الرقابية الصحية في محافظة العقبة ودورها الواضح في الحفاظ على صحة المواطن والزائر وتقديم أعلى جودة من الخدمات.

 
من جانبة، بين مدير غرفة تجارة العقبة عامر المصري، في مؤتمر صحفي عقد في العقبة الاثنين لمختلف القطاعات الصحية، تميز مدينة العقبة بمستوى النظافة، مشيرا الى ان العقبة مدينة نظيفة تاريخيا وتسعى كافة القطاعات فيها للحفاظ على هذا الوجه الجمالي للمدينة ومن ضمنه القطاع التجاري.
 
واضاف بانه تم تأسيس مختبر مركزي يتبع لمركز صحي العقبة الشامل ويقدم خدماتة لكافة المواطنين لاجراء الفحوصات المخبرية الشاملة مثل الهرمونات والفيتامينات وغيرها، مشيرا الى خطة وزارة الصحة لاقامة مستشفى حكومي بسعة 100 سرير وبكلفة 35 مليون دينار ومستشفى حكومي بوادي عربة بسعة 20 سريرا بكلفة 10 ملايين دينار.
 
وحول النظافة في مدينة العقبة، اكد مدير شركة اورباسر المسؤولة عن النظافة في العقبة، عن رضى الشركة والمواطنين عن ما تم تحقيقة خلال الفتره الماضية التي استلمت فيها الشركة موضوع نظافة المدينة، مبينا اهتمام الشركة بالاستماع لاي ملاحظات، ومشيرا الى انه تتوزع ما يزيد عن 2210 حاويات في مختلف مناطق العقبة.
 
وقال مدير الرقابه الصحية في سلطة العقبة الخاصة المهندس عبدالله حجي، إنه يوجد في العقبة نحو 2200 منشأة موزعة على مختلف الانشطة الغذائية مثل المطاعم والفنادق والسوبر ماركت والمولات وغيرها، مشيرا الى ان هذا العدد الكبير يشكل عبئا رقابيا على سلطة العقبة الخاصة، وانه ترد اسبوعيا للمديرية من 40 الى 60 شكوى، معظمها شكاوى كيدية، والجزء الاخر يتم التعامل معه فورا.
 
واضاف ان مجموع الاتلافات خلال شهر رمضان المبارك وصل الى 72 طنا، منها اغذية منتهية الصلاحية وغش تجاري او سوء تخزين، مؤكدا ان السلطة لا تتهاون بموضوع المخابز وقد تم اغلاق عدد منها في العقبة بسبب تدني مستوى النظافة.


إرسال إلى صديق
صحة العقبة تؤكد خلوها من حالات تسمم'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل