السبت , 18 آب 2018 م
Skip Navigation Links
نبض العقبة
الثلاثاء , 08 أيار , 2018 :: 11:14 ص
جلسة حوارية يرأسها محافظ العقبة لمناقشة واقع الشباب في العقبة
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر



العقبة اليوم الإخباري

جلسة  حوارية تناقش التحديات التي تواجه القطاع الشبابي في  العقبة 8 أيار  ناقشت جلسة حوارية نظمتها مديرية شباب العقبة امس في معسكرات الحسين للبناء والعمل اهم القضايا والتحديات التي تواجه القطاع الشبابي في المحافظة وضرورة ايجاد حلول مناسبة لها.

واكد محافظ العقبة حجازي عساف اهمية الدور الذي تقوم به وزارة الشباب ممثلة بمديرياتها المنتشرة في جميع محافظات المملكة من رعاية وتوعية للشباب من خلال نشاطاتها الهادفة الى تعظيم القيم والاخلاق السمحة وغرس مفهوم الولاء والانتماء للقيادة والوطن، مشيرا الى ان الشباب هم قادة المستقبل واصحاب الافكار الابداعية التي تسهم ببناء الوطن وحمايته من الاخطار.

وبين عساف ان العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة لديها مئات الفرص التشغيلية للباحثين عن العمل من خلال الشركات والمصانع ومؤسسات القطاع الخاص، لافتا الى ضرورة التخلي عن ثقافة العيب والقبول بكل الفرص التشغيلية المتاحة للتخفيف من حدة البطالة بين صفوف الشباب وإحلالهم مكان العمالة الوافدة التي تشغل نسبة كبيرة من المهن التي يحتاجها سوق العمل.

بدوره أشار مدير شباب العقبة جمال العمراني الى التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع الشبابي لاسيما فيما يتعلق بإشغال وقت الفراغ لديهم قبل وبعد تخرجهم من المدارس او الجامعات بسبب عدم توفر فرص عمل كافية تناسبهم، موضحا ان مخرجات التعليم لم تعد تناسب المهن المطلوبة في سوق العمل ويجب على المؤسسات التعليمية اعادة النظر في مخرجاتها والعمل على مؤامتها لاحتياجات السوق المحلي والعربي .

واكد اعضاء المجلس التنفيذي في المحافظة استعداد دوائرهم للمساهمة بايجاد الحلول المناسبة للقضايا الشبابية ولاسيما توفير فرص العمل وتلمس احتياجات مناطقهم من خلال توفير الخدمات العامة وانشاء المشاريع التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المدني بشكل عام .

وطالب الحضور بالاهتمام بالخدمات التي تقدمها الحكومة لمناطقهم في مجالات التعليم والصحة والكهرباء والمياه والطرق وتحسينها اسوة بالخدمات التي تقدمها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة للمناطق التابعة لها .


 


إرسال إلى صديق
جلسة حوارية يرأسها محافظ العقبة لمناقشة واقع الشباب في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل