الخميس , 18 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
نبض العقبة
السبت , 28 نيسان , 2018 :: 9:46 ص
شواطئ الأردن مدرجة على الخارطة الدولية لبرنامج العلم الأزرق
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر


العقبة اليوم الإخباري

 
رفعت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية مع شركائها المعنيين بإدارة الشواطئ ومرسى القوارب في العقبة العلم الازرق الدولي،  وذلك خلال احتفال بدء موسم البرنامج في الأردن.
 ويمتد موسم رفع العلم الازرق لهذا العام ابتداءا من الاول من ايار لنهاية نيسان العام المقبل.
 ورفع العلم الازرق على شاطئ فندق موفنبيك تالابية، شاطئ فندق موفنبيك العقبة، شاطئ فندق انتركونتيننتال العقبة، شاطئ فندق كراون بلازا البحر الميت بالإضافة الى مرسى شركة واحة ايلة.
وقالت المهندسه ايه الكلالدة من الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية المنسق الوطني للعلم الازرق ان برنامج العلم الأزرق احد البرامج التعليمية البيئية التابعة للمؤسسة العالمية للتعليم البيئي،  و تعتبر الجمعية الملكية الممثل الوطني لها في الأردن  وتقوم بمنح هذه الشهادة للشواطئ ومناطق اصطفاف القوارب المشاركة والمطبقة للمعايير الدولية. 
واضافت الكلالدة بأن المعايير الدولية للبرنامج تندرج تحت اربع عناوين رئيسية وهي المعلومات والتعليم البيئي، الإدارة البيئية ، السلامة العامة الخدمات بالإضافة الى نوعية المياه.
من جانبه قال إيهاب عيد المدير التنفيذي للجمعية، ان الجمعية تفتخر بالتزام شركاؤها بالمعايير الدولية، الامر الذي جعل هذه المنشات السياحية على الخارطة الدولية المؤهلة للحصول على العلم الأزرق خلال عام 2018 .
واشاد  بحرص القطاع الخاص على الحفاظ على البيئة لما له من دور ايجابي في تحفيز النمو الاقتصادي.
يذكر ان البرنامج مطبق في 38 دولة من ضمنها الأردن  وعلى 4421 موقع موزع كالاتي : 3687 شاطئ ، 679 مرسى بالإضافة الى 55 قارب  وبذلك تكون المنشئات السياحية التي تعمل على تطبيق اهداف التنمية المستدامة لخدمة .
كما ان البرنامج طبق لأول مرة في الأردن عام 2009 وبمشاركة ثلاث شواطئ خاصة في العقبة.


إرسال إلى صديق
شواطئ الأردن مدرجة على الخارطة الدولية لبرنامج العلم الأزرق'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء