الأحد , 19 آب 2018 م
Skip Navigation Links
نبض العقبة
الجمعة , 09 شباط , 2018 :: 11:16 ص
إصابة 17شخص نتيجة تسرب ابخرة كبريتيه في العقبة
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري


العقبة اليوم - امين المعايطه 
ادخل الى مستشفى الامير هاشم بالعقبة اليوم الجمعة ثمانية اشخاص نتيجة استنشاقهم غازات اكسيد الكبريت المتسرب من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي بمدينة العقبة .
وبين مفوض البيئة والاقليم في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة انه نتيجة لارتفاع مستويات اكسيد الكبريت وتسرب جزء منه من المجمع الصناعي على الشاطيء الجنوبي وتزامن ذلك مع ارتفاع في مستوى سلفات الهيدروجين من خلال اعمال المناولة في ميناء النفط وامتزاجهما معا وانتشار هذه الغازات في محيط المنطقة الجنوبية للعقبة بسبب هبوب رياح جنوبية تاثر ثمانية  من المواطنين الذين كان لديهم تحسس او مرض الربو وتم ادخالهم الى المستشفى وحالتهم العامة جيدة .
وقال انجادات ان كوادر السلطة والاجهزة المساندة المختصة تعاملت مباشرة مع التسرب المحدود للغازات وتم توقيف اعمال المناولة في ميناء النفط وتخفيض الانتاج في المجمع الصناعي منعا لاستمرار اي تسرب ريثما تهدا سرعة الرياح الجنوبية موضحا ان مستويات قياس الامونيا في مستوياتها القياسية والطبيعية.
واوضح انجادات ان رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الخاصة ناصر الشريده اوعز بتشكيل لجنة مختصة على وجه السرعة لمعرفة حيثيات الموضوع وفي حال ثبوت اي اخطاء فنية من الجهات المعنية فانها ستخضع لعقوبات حسب ما نص عليه قانون حماية البيئة واشتراطاتها الذي تعمل به السلطة .


إرسال إلى صديق
إصابة 17شخص نتيجة تسرب ابخرة كبريتيه في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل