السبت , 18 آب 2018 م
Skip Navigation Links
المال و الاستثمار
السبت , 21 نيسان , 2018 :: 6:59 م
شراكه بين الأردن وألمانيا في مجال الطاقة
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

اتفق الأردن وألمانيا على بناء شراكة في مجال الطاقة بالانتقال من مرحلة الحوار الى وضع برنامج عمل وخطط تنفيذية لتعزيز نقل التكنولوجيا والمعرفة واجراء دراسة جدوى أولية لتجارة الكهرباء بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة مع الجانب الألماني على هامش فعاليات مؤتمر حوار برلين 2018 حول سياسات التحول في الطاقة العالمي الذي اختتم اعماله في برلين الأربعاء الماضي بمشاركة وفد اردني برئاسة الوزير الخرابشة.

ووفق الوزير الخرابشة في تصريح صحفي السبت، اتفق الأردن والمانيا على ضرورة الانتقال من مرحلة الحوار الى مرحلة الشراكة بين البلدين من خلال وضع برامج عمل وخطط تنفيذية واضحة للوصول الى هذا المستوى من التعاون قبل نهاية العام الحالي.

وفي التفاصيل قال الوزير الخرابشة انه التقى على هامش المؤتمر بوزير الطاقة والاقتصاد الألماني وكبار المسؤولين في الوزارة وبحث معهم مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان خلال الزيارة الملكية السامية لألمانيا نهاية العام 2016.

واتفق الجانبان وفق الوزير الخرابشة على الخطوات التنفيذية لهذه المذكرة، والاستجابة لطلب الخرابشة بالتركيز في هذه المرحلة من التعاون على تعزيز نقل التكنولوجيا والمعرفة والقيام بدراسة جدوى أولية لتجارة الكهرباء بين البلدين من خلال دراسة الشبكات الكهربائية والآليات الممكنة للربط الكهربائي الإقليمي



إرسال إلى صديق
شراكه بين الأردن وألمانيا في مجال الطاقة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء