الإثنين , 11 كانون الأول 2017 م
Skip Navigation Links
المال و الاستثمار
الثلاثاء , 10 تشرين الأول , 2017 :: 2:58 ص
ارتفاع الإيرادات الماليه خلال الثمانية أشهر الماضية
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

ارتفعت الايراداتُ المحليةُ خلالَ الثمانيةِ أشهرٍ الاولى من العام الحالي بنسبةِ ١.٨%.

حيث بلغت بحسبِ بياناتِ وزارةِ الماليةِ اربعهَ ملياراتٍ واربعَ مئهٍ وستهً وثمانينَ مليونَ دينارٍ مقابلَ اربعهِ ملياراتٍ واربعِ مئهٍ وستهِ ملايينَ في ذات الفترةِ من العام الماضي.

وقالت الوزارةُ إن الارتفاعَ يعودُ كمحصلةٍ لارتفاع الايراداتِ غيرِ الضريبية بحوالي اربعهٍ وتسعينَ مليونَ دينار، وانخفاضِ الضريبيةِ اقلَ من نصفٍ في المئة لتبلغَ لنهايةِ شهر آبَ ثلاثهَ ملياراتِ دينار، وذلك نتيجةَ تراجعِ ايرادات ضريبة الدخل والارباح.

لتصلَ في اولِ ثمانيةِ اشهرٍ من هذا العام الى سبع مئهٍ واربعهٍ وتسعينَ مليوناً ومئهِ الفِ دينار بعد ان بلغت ثماني مئهٍ وثلاثينَ مليونَ دينارٍ في ذات الفترةِ من العام الماضي والتي جاءت نتيجهَ تراجعِ ايراداتِ الدخل من الافرادِ الى مئهٍ وواحدٍ واربعينَ مليوناً و الشركاتِ والمشروعاتِ الى ستِ مئهٍ وثلاثهٍ وخمسينَ مليون دينار اضافةً الى تراجعِ الضرائبِ على المعاملاتِ الى واحدٍ وسبعينَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دينار، بحسب رؤيا.

في الوقت الذي سجلت ايراداتُ ضريبة المبيعات على السلعِ والخدمات ارتفاعا مقدارهُ مليارٌ وتسعُ مئهٍ وسبعهٌ وعشرونَ مليونَ دينار مقابلَ مليارٍ وثماني مئهٍ وستهٍ وتسعينَ مليونَ دينار، وضرائبُ التجارةِ والمعاملاتُ الدوليةُ التي تشملُ الرسومَ والغراماتِ الجمركيةَ بلغت مئتين واثني عشرَ مليونَ دينار.



إرسال إلى صديق
ارتفاع الإيرادات الماليه خلال الثمانية أشهر الماضية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل