الأربعاء , 18 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
لمن لا يهمه الأمر
الأربعاء , 14 آب , 2019 :: 7:48 م
تصريحات المعاني بشأن قبول طلبة2000
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

أعلن وزير التربية والتعليم العالي  والبحث العلمي الدكتور، وليد المعاني، أن السياسة العامة لقبول الطلبة وفقا لرد ديوان التشريع على استفسار من قبل الوزارة بشأن الطلبة مواليد 2000، لا تسمح باعطائهم استثناء لقبول غير القبول الموحد، وعليهم التنافس مع طلبة هذا العام.

 

 
وقال المعاني : أن السياسة العامة للقبول تطبق على الجميع دون استثناء سواء الذين حصلوا على شهادة الدراسة الاردنية في السنة ذاتها أو خلال السنوات الماضية، حيث ان طلبة عام 2000 الذين تقدموا للثانوية العامة للمرة الثانية لا يجوز اسثناؤهم من عملية القبول الموحد عن زملائهم من خريجي العام الحالي.
 
وأعرب عن أمله بأن يكونوا قد تقدموا الى القبول الموحد خلال الفترة الماضية، مبينا ان من أراد اعتماد معدل السنة الحالية عليه ان يكون ضمن تنافس الطلبة الحاليين، ومن أراد اعتماد معدل العام الماضي أن يكون ضمن حصة الـ 5% للذين يتنافسون على 
 
واكد المعاني انه وفق السياسة العامة لا يوجد قبول اخر غير الموحد ولا يمكن اجراء قبول لكل مجموعة على حده، فرأي ديوان التشريع واضح وحاسم وعليهم أن يتقدموا مع خريجي العام 2019.
 
إلى ذلك أعلن طلبة "توجيهي" 2000 يعاودون التصعيد بعد عطلة العيد، حيث ينفذ الطلبة اعتصامًا ابتداءً من العاشرة صباح يوم غد الخميس، أمام وزارة التعليم العالي وذلك بعد تصريحات الوزير التي أصر فيها على رفض مطالبهم، وعدم قيام الوزارة باستقبال الطلبة المعتصمين لأكثر من عشرة أيام متتالية.
 
 
وتتمثل مطالب المعتصمين بفصلهم عن باقي الطلبة في القبول الجامعي نتيجة الارتفاع الكبير في معدلات الترجيهي لهذا العام وكونهم تقدموا للتوجيهي بنظام يختلف تنامًا عن نظام الووجيهي المعمول به حاليًا
 


إرسال إلى صديق
تصريحات المعاني بشأن قبول طلبة2000'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل