الأربعاء , 17 تموز 2019 م
Skip Navigation Links
برلمان " 18 "
الأحد , 24 شباط , 2019 :: 10:05 م
لهذا السبب انسحب العجارمة من تحت القبة
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

انسحب رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان  العجارمة مساء الاحد بعد انتقاد وجهه النائب صداح الحباشنة فيما دافع دافع نواب آخرون عن وجود  العجارمة .

وكان الحباشنة قاطع العجارمة أثناء تعليقه على مشروع قانون الملكية العقارية، وطالب بأن يتفاعل الوزراء مع النواب بدلاً من المسؤولين الحكوميين.
 
بيد أن النائب حسين القيسي قال إن العجارمة حضر أكثر من 28 اجتماعاً من اجتماعات اللجنة القانونية، معتبراً أن وجوده يعدّ احتراماً لمجلس النواب وبعد أن استأذن بوجوده تحت القبة.
 
ووصف انتقاد وجود المسؤولين بـ "الظاهرة السيئة"، داعياً بأن يتاح للمسؤول أن يجيب على تساؤلات النواب تحت القبة بعد أن يسمح له بالحضور لغايات تستدعيها ضرورة التشريع وأن لا يساء إليه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
 
وردّ رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي بالقول "نحترم أعضاء الحكومة والضيوف من موظفي الدولة تحت القبة".
 
أما النائب محمد هديب فقال "الاحترام لكل من يدخل تحت القبة وهو واجب، ولا اعتقد أن نائباً لا يحترم أي مسؤول والعجارمة من أباطرة التشريع ويجب احترام النظام الداخلي والقوانين، والنص يقول إنه إذا أراد أن يكون هنالك مسؤول يفوض من قبل الوزير".
 
وأكد رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي أن رئيس ديوان التشريع والرأي أخذ التفويض من قبل الوزير المعني.
 
من جهته قال وزير الشؤون السياسية موسى المعايطة "نحن معنيون باحترام النظام الداخلي لمجلس النواب ومعالي الدكتور نوفان موجود ومفوض بهذا الأمر فلا داع أن يطلب الوزير في كل مرة منه الحديث".
 
أما رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب عبد المنعم العودات فقال "كل الاحترام للدكتور نوفان، وهو يتابع هذا المشروع وقد حصل على التفويض منذ بداية الجلسة الصباحية والمجلس كان لديه علم بحضوره وكان هنالك طلب من الحكومة بحضوره ومن الواجب على المجلس احترام الضيوف مثل رئيس ديوان التشريع".
 
وكان العجارمة أجاب على استفسار أحد النواب بشكل مقتضب بعد أن ارتفع صوت النائب الحباشنة وقاطعه في المادة (12)، قبل أن يغادر موقعه من تحت قبة مجلس النواب.


إرسال إلى صديق
لهذا السبب انسحب العجارمة من تحت القبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل