الثلاثاء , 23 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
برلمان " 18 "
السبت , 19 أيار , 2018 :: 10:26 ص
فلسطين النيابية تبحث مع الاونروا مطالب موظفيها
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

بحثت لجنة فلسطين النيابية التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ومشكلة تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بالمملكة.

 
وعرض رئيس اللجنة يحيى السعود خلال لقائه مساء الجمعة بحضور أعضاء اللجنة مدير عمليات (الاونروا) في الاردن روجر ديفيز وعددا من العاملين في الوكالة لمطالب العاملين المضربين عن الطعام، داعيا الوكالة الى بذل المزيد من الجهود وتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وعدم تقليص خدماتها الامر الذي يضيف اعباء جديدة على الحكومة الاردنية في الوقت الذي يعاني فيه الاردن من تحديات اقتصادية كبيرة بحكم الظروف الصعبة التي بمر بها.
 
واكد السعود ضرورة تشكيل لجنة لإيجاد حل لقضية العاملين تضم في عضويتها اعضاء من لجنة فلسطين النيابية وممثلين عن العاملين في الوكالة.
 
من جانبه عرض مدير عمليات الاونروا في الاردن روجر ديفيز امام اللجنة وبحضور عدد من ممثلي العمال للخدمات التي تقدمها الوكالة والخطوات التي تعمل عليها لسد العجز المالي الذي تعاني منه والذي يزيد على 440 مليون دينار، مؤكدا ان الاونروا وبالتعاون مع مجلس النواب والحكومة سيستمران وبشكل مستمر بالتواصل مع الدول المانحة لدعم الوكالة وتمكينها من القيام بواجبها تجاه اللاجئين والضغط على المؤسسات والدول المانحة لسد العجز في الموازنة .
 
كما التقى رئيس لجنة فلسطين واعضاء اللجنة، موظفي الوكالة المضربين عن الطعام داخل مبنى الوكالة في منطقة بيادر وادي السير بعمان واستمعوا الى مطالبهم، منها أن تتحمل ادارة الوكالة الزيادات الحاصلة على اقساط التأمين الصحي للموظفين والمتقاعدين مع الإبقاء على وضع المتقاعدين تحت مظلة الاونروا، والشواغر الوظيفية، واعادة عمال وموظفي المياومة في مختلف البرامج والدوائر لتخفيف الضغط على العاملين الاساسيين.(بترا)


إرسال إلى صديق
فلسطين النيابية تبحث مع الاونروا مطالب موظفيها'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل