الأحد , 21 كانون الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
برلمان " 18 "
الأحد , 31 كانون الأول , 2017 :: 7:05 م
مجلس النواب يقر الموازنه بيوم واحد
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

صوت مجلس النواب  الأحد، في جلسة تعد تاريخية على مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية المقبلة بـ58 صوتا من أصل 99 حضروا الجلسة.

وتعتبر هذه الجلسة سابقة في تاريخ مجالس النواب السابقة التي كانت تفسح المجال لنقاش مشروع الموازنة من 4 أيام الى أسبوع، غير أن هذا المجلس اختصر النقاش على يوم واحد، رغم أن الموازنة الحالية تعتبر الأخطر في تاريخ الأردن، لما تتضمنه من رفع كبير على أسعار السلع الأساسية خاصة مادة الخبز.

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المتحدثين في جلستي المجلس اللتين عقدتا الاحد يمثلون نحو 110 نواب ، حيث تحدث 6 نواب باسم كتلهم .

وطلب النائب نبيل غيشان حقّه بالحديث، فيما تضمنت كلمته نقدا لاذعا لسياسات حكومة الدكتور هاني الملقي ومقترحا صريحا بزيادة رواتب موظفي الدولة بمبلغ 50 دينارا مقطوعة في حال جرى رفع الأسعار، إلا أن المجلس والحكومة لم يلتفت للمقترح.

ومع بدء مناقشات مواد القانون، رفض النواب مقترحا للنائب غيشان أيضا يقضي بـ "ردّ مشروع القانون كاملا"، حيث صوّت لصالح المقترح 5 نواب عُرف منهم "النائب نبيل غيشان، النائب خليل عطية، النائب رسمية الكعابنة، والنائب طارق خوري".

ودخل النائبان خالد رمضان وقيس زيادين قبة البرلمان لدى بدء التصويت على مشروع القانون بالرغم من كونهما قاطعا المناقشات التزاما بمذكرة منع رفع الأسعار.

وامتنع 15 نائبا عن التصويت على الموازنة.

وامتنع النواب محمد الرياطي، صداح الحباشنة عن الدخول إلى قبة البرلمان إلى جانب أعضاء كتلة الاصلاح التي تضم النواب: الدكتور عبدالله العكايلة، الدكتور نبيل الشيشاني، الدكتور سعود ابو محفوظ، الدكتور مصطفى العساف، الدكتورة حياه المسيمي، ابراهيم ابو السيد، موسى هنطش، هدى العتوم، صالح العرموطي، منصور مراد، الدكتور أحمد الرقب، الدكتورة ديمة طهبوب، وتامر بينو.

وغاب النواب: محمد نوح القضاة، عبدالكريم الدغمي، خالد الفناطسة، اندريه الحواري، عن الحضور إلى المجلس بالمطلق، بالرغم من كون الفناطسة هو من تبنّى مذكرة منع رفع الأسعار.



إرسال إلى صديق
مجلس النواب يقر الموازنه بيوم واحد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء