السبت , 20 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
كن مع الله ....
الجمعة , 01 حزيران , 2018 :: 3:01 م
العمل الإسلامي يدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي ما وصفه ب"إصرار الحكومة على المضي في ممارسة الضغوط على المواطن، و تجاهلها للرسالة التي عبر عنها الشعب الأردني عبر الإضراب يوم الأربعاء، والرد عليه بشكل قاس من الحكومة من خلال قرارها برفع أسعار المشتقات النفطية بنسبة كبيرة"، ما اعتبره الحزب تحديا واستفزازا للشعب الأردني.

 
وجدد الحزب في بيان صادر عنه الجمعة مطالبته بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل والدعوة لانتخابات نيابية مبكرة " في ظل عجز المؤسسة البرلمانية عن القيام بواجباتها تجاه الوطن والشعب الأردني"، مع المطالبة بترحيل ما وصفها بحكومة الأزمات معتبرا أنها " أساءت للنظام والوطن والشعب الأردني" بحسب ما ورد في البيان.
 
ودعا الحزب الى تشكيل حكومة إنقاذ وطني "من شخصيات وطنية مشهود لها بالقدرة والخبرة والكفاءة ونظافة اليد"، مؤكدا أن التأخير في تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني لن يصب في مصلحة الأردن وسيضر بمصالح البلاد والعباد.
 
كما اكد الحزب دعمه ودعوته للشعب الأردني عامة ولكوادر وقيادات الحزب للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها النقابات المهنية والقوى الوطنية الأربعاء المقبل، والمشاركة في مختلف الفعاليات التي تنتصر للمواطن وتدفع نحو الإصلاح المنشود.
 
*وفيما يلي نص البيان*
 
 تصريح صحفي صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي
بخصوص ما يجري على ساحتنا الوطنية
 
في الوقت الذي يعبر فيه الأردنيون عن غضبهم واستنكارهم للإجراءات الاقتصادية الفاشلة للحكومة وإصرارها على إنفاذ مشروع قانون ضريبة الدخل، جاء الرد القاسي من الحكومة يوم أمس عبر إقدامها على رفع أسعار المشتقات النفطية بصورة تدعو إلى الأسف الشديد لما تشكله من تحد واستفزاز للمواطنين، وكأن الحكومة لم تفهم رسالة الأردنيين الذين خرجوا يوم الأربعاء في إضراب غاضب لم تشهده البلاد من قبل لدعوة الحكومة للكف عن ممارسة الضغوط على شعبها الذي لم يعد يحتمل مزيدا من القهر والاحتقان.
 
إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي و إزاء ما يجري على ساحتنا الوطنية من استهداف للقمة عيش المواطن ورزقه نؤكد على الأمور التالية:
 
1. قيام الحكومة بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل فوراً.
 
2.ضرورة اخذ زمام المبادرة وترحيل حكومة الأزمات التي أساءت للنظام  والوطن والشعب الأردني والعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني من شخصيات وطنية مشهود لها بالقدرة والخبرة والكفاءة ونظافة اليد، ونؤكد أن التأخير في تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني لن يصب في مصلحة الأردن وسيضر بمصالح البلاد والعباد.
 
3. يدعو الحزب صانعي القرار لاتخاذ خطوات عملية للإعداد لانتخابات نيابية مبكرة وفق قانون انتخابي ديمقراطي وعادل بما يفضي لحكومة برلمانية في ظل عجز المؤسسة البرلمانية عن القيام بواجباتها تجاه الوطن والشعب الأردني.
 
4. يدعو الحزب جماهير الأردن عامة وكوادر وقيادات جبهة العمل الإسلامي للمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات على امتداد ساحة الوطن انتصارا لوطننا ودفعا لمسيرة الإصلاح المنشود.
 
5. يدعم الحزب ويدعو للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية يوم الأربعاء المقبل والتي دعت إليه النقابات المهنية الأردنية وكل القوى الوطنية في البلاد.
 
حمى الله الأردن من كل مكروه وطنا حرا عزيزا عصيا على كل المؤامرات
 حزب جبهة العمل الإسلامي
عمان _الأردن


إرسال إلى صديق
العمل الإسلامي يدعو لتشكيل حكومة إنقاذ وطني'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل