الخميس , 14 كانون الأول 2017 م
Skip Navigation Links
كن مع الله ....
الثلاثاء , 10 تشرين الأول , 2017 :: 2:55 ص
حماس تدعو لصد االانتهاكات عن المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاثنين إلى التصدي لانتهاكات الاحتلال بحق الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة والمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وأكد القيادي في الحركة أيمن أبو خليل، أن إغلاق الحرم الإبراهيمي بالكامل أمام المصلين المسلمين ومنع رفع الأذان فيه، في وقت يُسمح فيه لآلاف المستوطنين باقتحامه والصلاة فيه طيلة فترة ما يسمى بـ"عيد العرش" اليهود يعد انتهاكاً صارخاً، وسابقة خطيرة في تهويد المقدسات الإسلامية، وحرمان المسلمين من حقهم المشروع فيها.

وقال أبو خليل إن ما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات لمئات المستوطنين يوميًا، ومنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي لأيام أمرٌ يستوجب ردًا شعبيًا ورسمياً عليه.

وشدد على أنه من الضروري العمل على شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط فيه رداً على محاولات فرض أمر واقع من قبل الاحتلال، الذي يسعى لتقسيم الأقصى والحرم الإبراهيمي زمانياً ومكانيا.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى تفعيل دورها في الحفاظ على المقدسات الإسلامية، وفضح جرائم الاحتلال في المحافل الدولية المتعلقة بانتهاكاته المستمرة ضد المقدسات الإسلامية، ومحاولاته فرض أمراً واقعاً بتهويدها وحرمان المسلمين من الصلاة فيها والوصول إليها.

كما دعا قيادي حماس شباب المقاومة والانتفاضة لعدم السكوت عن جرائم الاحتلال، والتصدي لها عبر كل الوسائل المتاحة، حمايةً لشعبنا ومقدساته التي ليس للاحتلال حق فيها، ولا في المسؤولية عنها.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل الليلة الماضية أمام المصلين بحجة احتفالات اليهود بعيد العرش.

وأعلنت سلطات الاحتلال محيط الحرم منطقة عسكرية وأغلقته أمام المصلين منذ الساعة العاشرة من ليلة أمس، وأبلغتهم أن الإغلاق سيستمر مساء يوم غد.

كما صعدت جماعات المستوطنين اقتحامهم للمسجد الأقصى على مدار الأيام الأخيرة بزعم الاحتفاء بالأعياد اليهودية.



إرسال إلى صديق
حماس تدعو لصد االانتهاكات عن المسجد الأقصى والحرم الابراهيمي'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل