الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
الصنارة.....
الأحد , 15 نيسان , 2018 :: 8:53 م
الأردن يسلم اكبر المتهمين بالفساد لبغداد
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعتقال الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع العراقية زياد القطان خارج البلاد وجلبه مخفورا إلى بغداد لمحاسبته عن قضايا الفساد المتهم بها.
 
ونقلت وسائل إعلام عراقية أن الاردن قد سلمت امين عام وزارة الدفاع العراقي الأسبق لبغداد . 
 
وجاء في بيان نشره مكتب العبادي أنه استمرارا لحملة ملاحقة الفاسدين التي أعلن عنها العبادي و"بجهود ومتابعة حثيثة لملفات الفساد التي هدرت أموال العراق تمت متابعة أحد أكبر المتهمين بالفساد المدعو زياد القطان الأمين العام الأسبق لوزارة الدفاع في الحكومة الانتقالية" أي الفترة التي أعقبت سقوط النظام السابق قبل إجراء أولى الانتخابات التشريعية.
 
وأضاف البيان: "نشير إلى أن متابعة ملفات الفساد مستمرة وبجهود حثيثة وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إلقاء القبض على مسؤول كبير خارج العراق متهم بالفساد منذ بدء حملة محاربة الفساد فكل من عليه فساد لن يكون بمأمن من الملاحقة بغض النظر عن المدة التي حدث فيها الفساد".
 
وكشف البيان أن القطان "متهم بصفقات سلاح فيها فساد كبير بملايين الدولارات وتمت متابعته في الدولة التي يقيم فيها وبالتعاون مع الإنتربول وحاليا في يد الأجهزة الأمنية العراقية وسينال جزاءه العادل".
 
ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصورا للحظة إنزال القطان بصحبة رجال الأمن من على متن طائرة وصلت لمطار بغداد الدولي.
 
والقطان كان موقوفا على ذمة التحقيق في مركز إصلاح الجويدة في الأردن، بعدما أُلقي القبض عليه في مطار الملكة علياء حين كان آتيًا من بولندا.
 
وأعلنت هيئة النزاهة في وقت سابق عن صدور قرار رسمي اردني بتسليم القطان للسلطات العراقية


إرسال إلى صديق
الأردن يسلم اكبر المتهمين بالفساد لبغداد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء