الأحد , 22 تشرين الأول 2017 م
Skip Navigation Links
السياسة و العالم
الجمعة , 06 تشرين الأول , 2017 :: 10:22 م
لف جثمان الطالباني بعلم كردستان سبب انسحاب العديد من الحضور
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

انسحب عدد من نواب البرلمان العراقي خلال مراسم تشييع الرئيس السابق جلال طالباني في مدينة السليمانية، احتجاجا على لف الجثمان بعلم إقليم كردستان العراق بدلا من العلم العراقي.

وتسببت هذه الحالة بانسحاب عدد من المحطات الفضائية العراقية المحلية من تشييع جثمان طالباني وعدم مواصلتها النقل المباشر لمراسم التشييع، ناهيك عن استياء شعبي كبير داخل العراق.
 
واحتج وفد المجلس الأعلى الإسلامي العراقي برئاسة الشيخ محمد تقي المولى، وهو عضو بمجلس النواب العراقي، على لف الجثمان بعلم كردستان، وقال المولى بصوت عال في مراسيم التشييع أن الفقيد هو رئيس جمهورية العراق وليس رئيس إقليم كردستان، ومن الخطأ تشييعه بعلم آخر غير العلم الوطني العراقي.
 
من جانبه، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون، حيدر المولى في حديث لـ "السومرية نيوز": "حضرنا مع عدد من النواب لمراسم تشييع جثمان رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني بالسليمانية، لكن وبعد وصولنا إلى المطار بنصف ساعة تفاجأنا بفشل بروتوكول مراسم التشييع، إضافة الى توشيح جثمان الفقيد بالعلم الكردي بدلا من العراقي في اختزال واضح لشخص طالباني بقوميته بدل كل العراق".
 
وأضاف المولى، أن "هذه الاجراءات جعلتنا، وبعد اقل من نصف ساعة، ونحن في المطار، ننسحب، وبالطائرة نفسها، التي اقلتنا من بغداد"، مبينا أن "عددنا يقرب من عشرة نواب".(روسيا اليوم)


إرسال إلى صديق
لف جثمان الطالباني بعلم كردستان سبب انسحاب العديد من الحضور'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل