الخميس , 18 كانون الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
مجتمعنا
الجمعة , 08 كانون الأول , 2017 :: 2:57 م
العقبة تكرم ايقونة التراث عبد الواحد ابو عبدالله
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر



العقبة اليوم الإخباري

نانسي العفيشات
تحتضن المهرة البحرية فارسا ابدع في رسم حكايته الغريبة الجميلة على امواج بحرها واتقن فن اصطياد الاسماك ومداعبة أعماق البحر الذي كان يدغدغ مكنوناته بصوته العقباوي المتأصل بحضارته  وثقافته  فأصبح بينه وبين البحر قصة عشق تتغزل بها النوارس في فضاءات ثغرها الباسم.
عبد الواحد ابو عبدالله رمز من رموز العقبة وايقونة التراث العقباوي يجيد بأسلوبه المتفرد ومصطلحاته العقباوية الجنوبيه استمالة القلوب .. كلمات أغانيه الشعبيه يرددها الكبار والصغار وارتبط اسمه بالعقبة برباط ثقافي ر وحاني وبات عنوانا لمن يريد معرفة العقبة الاصيله والتي ترخي بظفائرها ل عبد الواحد ليغزل منها كلمات وإشعار تليق بجمالها وهي ابنة الشمس والجبل وجارة البحر ومهرة الاردن البحرية ..
عقباوي يا خال ......ويابنت يا ام الدبل كلها كلمات أطلقها وجدانه الباسم   وامتزجت مع نغمات السمسمية التي كان من المؤسسين لها والتي أصبحت قيثارة البحر ومن أشهر الفرق الغنائيه الشعبية وعرفت باسم فرقة العقبة للفنون الشعبية  تغني للعقبة واهلها وتراثها وبكلمات شعبية موروثة ومستوحاة من البحر والجبل والصحراء لتخرج بصور فنية يطرب عبد الواحد فيها مستمعيه وينشر شباك صيده في عرض جميل يآسر قلوب محبيه .
عبد الواحد محمد ابو عبدالله قدمت له مديريةثقافة لعقبةتكريماا لمسيرة عطائه المتميز   ابدع واظهر  العقبة بحلة تراثية رائعه جهده المتواصل للحفاظ على هوية العقبة وارثها الحضاري الذي يفتخر به كل اردني  جعلنا  نكرم ابن العقبة الرائع بهذه الكلمات التي تنحني خجلا لمسيرة تكللت بالحب والعرفان و بتألقه  لمستمر لكل ما قدمه للعقبةوأصبح عنوانا ثقافيا وموسوعة لكل من يعشق تفاصيل المهرة البحرية ويبحث في أعماق تراثها  ليظهر ابنها البار عبد الواحد ك درة اجادت الاحتفاظ برونقها وعالمها في زمن تعاني فيه الثقافة وتهمش ممن يجهلون قيمتها. 


إرسال إلى صديق
العقبة تكرم ايقونة التراث عبد الواحد ابو عبدالله'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء