الخميس , 23 كانون الثاني 2020 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
حياتنا ...
الثلاثاء , 07 كانون الثاني , 2020 :: 1:22 ص
منخفض جوي قادم يبشر بالخير
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني «إن تحليلات التنبؤات الجوي تشير إلى أن المملكة على موعد بمنخفض جوي جديد يبدأ من اليوم الثلاثاء ».

 
وأضاف المومني، إن المملكة ستتأثر اليوم  بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتسود أجواء باردة جداً في اغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة.

 
واشار المومني، الى انه مع ساعات ليل الأربعاء تتعمق الكتلة الهوائية الباردة، وتهطل الامطار في شمال ووسط المملكة وتمتد تدريجياً الى أغلب مناطق المملكة، حيث تكون الهطولات غزيرة أحياناً، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
ولفت المومني، إلى أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً والرطبة سيستمر حتى الاربعاء ، لذا تبقى الأجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

 
وقال المومني «إن تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة يستمر حتى صباح الاحد المقبل، ويتوقع تسجيل كميات امطار جيدة في جميع مناطق المملكة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي».
 
ودعا المومني، المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه، ومتابعة التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الانترنت www.jmd.gov.jo أو الاتصال بمديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER.
 
وحذرت الأرصاد، من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة واماكن تجمع المياه، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية الجنوبية والشرقية، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها.
 
وفيما يتعلق بحالة الطقس «الاثنين»، اوضحت الدائرة، ان درجات الحرارة تنخفض قليلاً وتكون الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة لتصبح الاجواء غائمة جزئياً.
 
وأشارت دائرة الأرصاد، إلى وجود فرصة خلال ساعات الليل لهطول زخات متفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، بسبب الغبار في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في عمان بين 13-4 درجات مئوية، المناطق الشمالية 13-3، المناطق الجنوبية 10-3، وفي خليج العقبة من 22 الى 11 درجة مئوية.
 


إرسال إلى صديق
منخفض جوي قادم يبشر بالخير'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل