الأربعاء , 18 أيلول 2019 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
حياتنا ...
السبت , 31 آب , 2019 :: 7:48 م
المزارعون يرفضون هيكلة سلطة وادي الاردن
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

رفض مزارعون في مناطق الاغوار الشمالية  والوسطى وجنوبي وادي الاردن قرار مجلس الوزارء التوجه لاعادة هيكلة سلطة وادي الاردن وتوزيع مهامها على دوائر مختصة اخرى واعتبروه حلا للسلطة وانهاء وجودها الذي مضى عليه ما يزيد عن نصف قرن واسهمت بتطور لافت على الصعيد الزراعي والتنموي في مناطقهم .

 
ودعوا في مذكرة وقعها العشرات من المزارعين الحكومة للتراجع عن قرارها كون التعاون مع السلطة مضى عليه اكثر من نصف قرن شهدت مناطقهم خلالها تنمية كاملة في مجالات بناء السدود وشبكات الري ومضخات المياه علاوة على بناء اسكانات ومراكز صحية ومساجد وطرق زراعية وخدمات عامة لابناء وادي الاردن  
 
وكان مجلس الوزراء ناقش في السابع عشر من تموز الماضي قرار اعادة هيكلة السلطة والغاء الازدواجية والتداخل والتكرار في مهامها بسياق حالات مماثلة لدوائر ووزارة الدولة كافة بغية ترشيق الجهاز الحكومي وقرر البدء بالسير باجراءات اعداد الشكل التنظيمي للسلطة وتوزيع مهامها على المؤسسات والوزارات ذات العلاقة .
 
ووفق القرار ان الغاية الاستغلال الامثل للموارد مع الاخذ بعين الاعتبار الاثار الاقتصادية والاجتماعية وتبعية شركة وادي عربة على ان يتم رفع خطة تنفيذية مرتبطة بالزمن لتنفيذ هذه الاجراءات .
 
لكن ووفق مذكرة المزارعين ان السلطة وخدماتها كانت شاملة مستغربين هكذا قرارات لاسيما وانه تم تخصيص قطع اراضي لاستصلاحها والاستفادة منها واستقطبت شركات اجنبية لتنفيذ مهام زراعية كان لها دور كبير في الحد والتخفيف من البطالة ناهيك عن دورها في اكساب المزارعين خبرات جديدة افضت لتاسيس جمعيات تعنى بالمياه وتوزيعها حسب الاصول .
 
ووفق المذكرة ان المشاريع اسهمت في تشغيل المتقاعدين العسكريين بمجالات حماية مصادر المياه على امتداد الوادي للحفاظ عليها من اي اعتداء وما تزال السلطة تعمل مع المواطنين يدا بيد وتاخذ بيدهم نحو ان تكون مناطقهم سلة الاردن الغذائية .
 
واعربت المذكرة عن الامل بتراجع مجلس الوزراء عن قراره وعدم تشعيب صلاحيات السلطة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاردن عموما والمزارعون على وجه الخصوص .( الرأي


إرسال إلى صديق
المزارعون يرفضون هيكلة سلطة وادي الاردن'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل