الثلاثاء , 18 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
حياتنا ...
السبت , 05 كانون الثاني , 2019 :: 12:46 م
توقع امطار وثلوج غدا
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أنه سيطرأ  انخفاض قليل على الحرارة نهار السبت، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات المساء والليل: تكون الأجواء أكثر برودة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أقصى شمال المملكة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الأجواء باردة بوجه عام الأحد، وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً في شمال المملكة مع وجود فرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، بينما تكون غائمة جزئياً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة. واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق تركيا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس؛ وتتكاثر كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء الى غائمة في شمال ووسط المملكة، وتهطل الامطار بمشيئة الله في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة واجزاء من المناطق الشرقية والمناطق الجنوبية الغربية، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات في شمال ووسط المملكة غزيرة على فترات؛ ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد احياناً، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تصل سرعتها الى (40- 60 كم/ساعة) مع هبات قوية أحياناً. كما يتوقع خلال ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200م فوق سطح البحر.
 
أما الإثنين فالاجواء باردة، مع بقائها خلال ساعات الصباح غائمة جزئياً الى غائمة احياناً في شمال ووسط المملكة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى، وتدريجياً خلال ساعات النهار تضعف فرصة هطول الأمطار وتتناقص كميات الغيوم، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات. ومع ساعات الليل تتكاثر الغيوم مجدداً على ارتفاعات مختلفة، لتعود الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
 


إرسال إلى صديق
توقع امطار وثلوج غدا'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل