السبت , 26 أيار 2018 م
Skip Navigation Links
حياتنا ...
الجمعة , 09 شباط , 2018 :: 11:03 م
عودة منتظرة للامطار بداية من الاثنين
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

ذكر موقع طقس العرب أن المملكة على موعد لتوديع الأجواء الدافئة مع نهاية يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شباط، لتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح اعتبارا من صباح الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، كما من المنتظر أن تتساقط الأمطار في أكثر من مناسبة لاسيما منتصف ونهاية الأسبوع.

 
وبحسب الموقع فإن الحرارة ستبلغ حاجز الـ 30 مئوية في العقبة .. وتوقعات باستمرار الأجواء الدافئة يومي السبت والأحد
 
وقد عاشت المملكة على وقع أجواء دافئة بشكل كبير منذ مطلع شباط، اذ سيطرت درجات حرارة في مستويات عشرينية شملت مساحة واسعة من مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمان، وبلغت 25-28 درجة مئوية في أجزاء واسعة من المناطق الصحراوية بالإضافة الى مناطق الأغوار، في حين وصلت الحرارة الى مطلع الثلاثينات مئوية في العقبة.
 
طقس دافئ بشكل غير معتاد ليلة السبت وفجر الأحد .. لتنخفض الحرارة بشكل واضح يومي الاثنين والثلاثاء
 
أما بخصوص الفترة القادمة، فترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف نهار السبت الموافق 10 شباط، فيما تكون الأجواء دافئة بشكل غير معتاد مع ساعات ليلة السبت / الأحد في مختلف مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الحرارة ليلاً حول 15 مئوية في مناطق واسعة من المملكة تشمل العديد من المدن والمناطق الرئيسية، فيما تكون أكثر دفئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
 
حالة من عدم الاستقرار الجوي خاصة ليلة الاثنين ونهار الثلاثاء
 
تندفع نحو المملكة اعتبارا من ليلة السبت / الأحد وخلال يومي الأحد والاثنين كميات كبيرة من السحب المتوسطة والعالية ومن المحتمل أن يتخلل بعض السحب تساقط قطرات مطرية في مناطق متفرقة من المملكة (يومي الأحد والاثنين)، وذلك على إثر توقع اندفاع تدريجي لتيارات هوائية رطبة من القارة الافريقية ووسط البحر المتوسط على حد سواء.
 
أما مع ساعات مساء وليلة الاثنين، فيزداد تدفق تيارات الهوائية الباردة والرطبة نحو المملكة تعمل على ازدياد عدم استقرارية الجو، وتتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة ليصبح الطقس غائماً بوجه عام، مع تساقط الأمطار بدءاً من الشمال، لتمتد لاحقا خلال ساعات منتصف الليل وفجر الثلاثاء الى مختلف مناطق المملكة فيما تضعف فرص الأمطار مع ساعات العصر والمساء.
 
وتسود أجواء باردة بشكل واضح يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء، وذلك مقارنة مع أيامنا الحالية، اذ تكون درجات الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 2-4 درجات مئوية.
 
فيما ترتفع درجات الحرارة قليلاً الأربعاء والخميس، قبل أن تعود مرة أخرى للانخفاض مع نهاية الأسبوع، حيث من المحتمل أن ترتفع فرص الأمطار على بعض مناطق المملكة، وذلك على إثر بعض الاحتمالات باقتراب كتلة هوائية باردة من شرق البحر المتوسط


إرسال إلى صديق
عودة منتظرة للامطار بداية من الاثنين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل