الخميس , 23 كانون الثاني 2020 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
حال البلد
الأربعاء , 08 كانون الثاني , 2020 :: 11:05 م
الكركي ينفي تشكيل لجنة لتطوير الاعلام
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

نفى أمين عام الديوان الملكي الهاشمي محمد الكركي خلال مناقشة موازنة الديوان الملكي الهاشمي صدور قرار أو كتاب رسمي عن الديوان الملكي الهاشمي بتشكيل لجنة لتطوير الإعلام الأردني.

وناقشت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، موازنة الديوان الملكي الهاشمي، والقصور الملكية. وقال البكار: إن اللجنة النيابية تقدر عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في توجيهه لجميع الجهات بضبط، وترشيد النفقات في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد، موضحا أننا نسعى لتغيير وسائل العلاج فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي للوصول إلى موازنة رشيقة وتنموية.

وأضاف البكار أن اللجنة استمعت إلى تفاصيل دقيقة حول نفقات موازنة الديوان التي تقدر بـ 55 مليون دينار موزعة على 26 مليون دينار لمنافع اجتماعية تقدم لخدمة المواطن والباقي نفقات جارية، فيما سيتم العمل على تخفيض موازنة الديوان بواقع مليوني دينار.

وثمن النواب الجهود التي يبذلها جلالته وتوجيهاته السامية للمعنيين بتقديم الخدمة للمواطن والمساعدات والمبادرات والمكارم الملكية، إضافة إلى دعم الجمعيات والأندية والقطاعات الشبابية والنسائية وغيرهما. وطالب النواب بمزيد من متابعة وتنفيذ توجيهات جلالة الملك، ومنح المبادرات الملكية بمزيد من الدراسات وشمولها جميع مناطق المملكة، وعدم التأخر في تنفيذ أوامر جلالته.

وقدم أمين عام الديوان الملكي الهاشمي محمد الكركي شرحا مفصلا حول تفاصيل موازنة الديوان، وأوجه الإنفاق المتعلقة بالرواتب والاجور والمياه والكهرباء وصيانة المركبات والهاتف والانترنت، إضافة إلى أوجه الإنفاق في مجال المنافع الاجتماعية وآلية الإنفاق.

ولفت إلى أن عدد العاملين على كادر الديوان ضمن سلم الرواتب ونظام الخدمة المدنية 124 موظفا، إضافة إلى وجود ملحقين من وزارات ومؤسسات حكومية يتقاضون رواتبهم الشهرية من الجهات التي يتبعون لها.

وحضر الاجتماع النواب رياض العزام، موسى الوحش، ابراهيم بني هاني، عمر قراقيش، فضيل النهار، نبيل غيشان، صوان الشرفات، عيسى الخشاشنة، صفاء المومني، رسمية الكعابنة، جودت الدرابسة. (بترا ) 



إرسال إلى صديق
الكركي ينفي تشكيل لجنة لتطوير الاعلام'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل