الإثنين , 21 تشرين الأول 2019 م
Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
نبض العقبة
المقالات
حال البلد
المال و الاستثمار
اخبار فنية ورياضية
حياتنا ...
مجتمعنا
برلمان " 18 "
الصورة تتكلم
من نحن
إتصل بنا
أرسل خبر
حال البلد
الأحد , 06 تشرين الأول , 2019 :: 10:47 م
الرزاز....علاوة المعلمين ستزيد العجز
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

  أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة تغليب لغة الحوار وتحقيق المصلحة العامة، ساهمت بعودة الطلبة إلى مدارسهم.


 
وقال الرزاز في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد في رئاسة الوزراء: إن قرار الاتفاق مع نقابة المعلمين لم يكن سهلاً، وسيزيد من عجز الموازنة، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت الجانب المالي في كفة ومصلحة الطلبة في كفة أخرى.
 
وشدد على أن الحكومة وضعت مصلحة الطلبة فوق أي اعتبار، وضرورة عودتهم إلى مقاعد الدراسة وانتظام العملية التعليمية والتربوية، لأن استمرار الإضراب من شأنه أن يضر بمصلحة الطلبة ويهدد بضياع فصل دراسي كامل عليهم.
 
 
 

وأكد الرزاز على ضرورة استفادة جميع الأطراف من الدروس والعبر، وعدم السماح بتكرار هذه التجربة مستقبلاً والوصول إلى مرحلة التعقيد وعدم تقبل الآخر.

وأضاف أن التجربة التي عاشها الأردن على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، أثرت بشكل مباشر على مصلحة أبنائنا الطلبة وعلى العملية التربوية برمتها، مؤكداً أن الحكومة ستضع آلية لتعويض الطلبة عن كل يوم دراسي وحصة فاتت بسبب الإضراب.

ووجه الرزاز شكره للفريق الحكومي ونقابة المعلمين وجهودهما في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الإضراب، وتضييق الفجوة انطلاقا من الحرص على قطاع التعليم 

كما شكر الرزاز الأجهزة الأمنية التي تعاملت مع إضراب المعلمين بقدر عال من المسؤولية والانضباطية، مؤكدا أن الأردن خرج من تجربة الإضراب بنموذج مبني على الحوار وتقبل ثقافة الأخر، بشكل يختلف عما يدور في عدد من دول المنطقة.

وأكد على ضرورة أن تكون لغة الحوار واحترام اختلاف الرأي سائدة في المجتمع، مشدداً على ضرورة تعظيم مصلحة الوطن فوق أي اختلاف في وجهات النظر بين الأطراف المتناقضة.

ولفت الرزاز إلى أن الحكومة بدأت قبل عدة أشهر حواراً حول نظام الخدمة المدنية، مشيراً إلى أن النظام الحالي قديم وبحاجة إلى مراجعة لتحقيق العدالة بين القطاعات المختلفة، إضافة إلى ضرورة ربط العلاوات الفنية بالأداء.

وأشار إلى أن الحكومة تحرص على الخروج بتوصيات واضحة تسهم في إيجاد نظام يتناسب مع جميع القطاعات، بالتشارك والتعاون مع النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني.



إرسال إلى صديق
الرزاز....علاوة المعلمين ستزيد العجز'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل