الإثنين , 27 أيار 2019 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الخميس , 14 آذار , 2019 :: 4:57 م
ما سبب فيضانات وسط عمان ؟
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

ذكر في تقارير فيضانات وسط عمان واللذين تسلمهما رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الخميس . 

وكان الرزاز قد شدد على ضرورة الوقوف على أوجه القصور ومعالجتها وتحديد المسؤوليات التي تسببت بالحادثة. جاء ذلك بعد تسلم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم، تقرير الشركة الفنية المحايدة التي كلفها للوقوف على الاسباب التي من الممكن ان تكون ادت الى حدوث فيضانات وسط مدينة عمان نهاية الشهر الماضي وتقرير الفريق الفني من امانة عمان لدراسة جميع الجوانب الفنية والهندسية للعبارة القائمة اسفل شارع قريش "سقف السيل"في وسط المدينة .

 
وخلص تقرير الشركة الفنية المحايدة التي كلفها رئيس الوزراء الى ان الشدة المطرية التي شهدتها العاصمة عمان لا تبرر الفيضانات التي حصلت كون الشدة المطرية التي سادت يوم الثامن العشرين من شباط الماضي ليست استثنائية، وبناء على دراسة منحنيات الشدة المطرية الصادرة عن وزارة المياه والري خلال السنوات الخمسة عشرة الاخيرة يمكن ان تحدث مرة كل سنتين الى خمس سنوات وكان من المفترض استيعابها في الشبكة .
 
واكد تقرير الشركة ان نتائج هذه الدراسة تعزز القناعة بان ثمة عوائق بالتصريف تزامنت مع استمرار للهطول لفترة طويلة نسبيا، ما ادى الى زيادة الجريان السطحي في الشوارع وتجمع المياه في المناطق المنخفضة


إرسال إلى صديق
ما سبب فيضانات وسط عمان ؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء