السبت , 16 شباط 2019 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الجمعة , 01 شباط , 2019 :: 11:49 م
منطقة حدودية لتوقيع اتفاقيات الأردن والعراق
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

يلتقي رئيس الوزراء عمر الرزاز السبت مع نظيره العراقي عادل عبدالمهدي لتوقيع اتفاقيات مشتركة بين البلدين، وفق وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات.

 
وأشارت للمملكة إلى أن "الاتفاقيات ستوقّع في منطقة حدودية بين الأردن والعراق".
 
ووافق مجلس الوزراء العراقي الأربعاء على تزويد الأردن بـ 10 آلاف برميل يومياً من نفط خام كركوك وفق "معادلة سعرية مرتبطة بسعر خام برنت مطروحاً منه تكاليف النقل واختلاف المواصفات، وتنقل إلى مصفاة الزرقاء".
 
وقال المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان الخميس، إن رئيس الوزراء العراقي "كشف عن قرب تنفيذ اتفاقية نفطية وتجارية مع الأردن خلال اليومين المقبلين، من شأنها أن تؤمن آلاف فرص العمل في البلدين الشقيقين".
 
ووفق البيان: "المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً اقتصادياً كبيراً على المحيط الإقليمي والعالمي، وخلال يومين سيتم تنفيذ اتفاقية مهمة مع الأردن تتعلق بتصدير النفط وفتح منفذ طريبيل، وأن ذلك سيؤمن آلاف فرص العمل في مجال النقل وتقديم الخدمات".
 
نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر، قال خلال مؤتمر صحفي الاثنين الماضي، مع نائب رئيس وزراء العراق للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، إن "اجتماعاً سيعقد في 2 فبراير المقبل بين رؤساء وزراء البلدين للإعلان عن إنجازات في ترسيخ وبناء العلاقة الاقتصادية والسياسية".


إرسال إلى صديق
منطقة حدودية لتوقيع اتفاقيات الأردن والعراق'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل