الثلاثاء , 11 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الجمعة , 23 تشرين الثاني , 2018 :: 12:59 ص
مدير منصة (حقك تعرف) يوضح آلية العمل
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

كشف مدير منصة "حقك تعرف" هيثم حسان والتي أطلقتها الحكومة مساء الخميس ، آلية عمل المنصة في دحض الشائعات ، مشير اإلى أن المنصة ستتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية في سبيل تحسين البيئة الاعلامية وتنقيتها من الاشاعات.

 
وقال حسان  إن المنصة ستعمل من خلال 3 حلقات تتمثل الأولى في رصد الاشاعات والعمل على تقييم مدى انتشارها وخطورتها وتقديرها ومدى تكررها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 
وبين أن الحلقة الثانية تتمثل في تجهيز الرد على الاشاعة وما يتم تداوله من خلال تواصلها مع الجهات المعنية، فيما تتمثل الحلقة الثالثة في اختيار طريقة عرضها سواء بواسطة انفوجرافيك أو فيديو قصير أو مادة محررة.
 
وأضاف أن المنصة مستقلة في عملها وبدأ العمل على انشائها قبل 3 أشهر تقريباً، وستتعاون مع الناطقين الاعلاميين في المؤسسات الرسمية وفرق الرصد وضباط الارتباط في هذه المؤسسات.
 
ولفت إلى أن المنصة تهدف لمحاربة الاشاعة وتنقية الأجواء الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي وما يجري فيها من صناعة الأكاذيب والاشاعة تحتاج لرؤية مختلفة.
 
وبين أن المنصة لن تتجاهل ذلك وستعمل للرد عليها بقوة خاصة الاشاعات التي تنال من سمعة الناس والمؤسسات والأشخاص وستكون منبراً للرد على هذه الاشاعات والأكاذيب.
 
وأشار حسان إلى أن المنصة ستتعاون مع وسائل الاعلام كافة وستقدم الاجابة على أي استفسار مقدّم منها، وسيتم نشر أي إشاعة يتم رصدها على المنصة مباشرة، وبين أن المنصة تملك فريق رصد، وهيكليتها ليست جامدة بل ستتم وفق عمل مؤسسي


إرسال إلى صديق
مدير منصة (حقك تعرف) يوضح آلية العمل'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل