الثلاثاء , 11 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الثلاثاء , 20 تشرين الثاني , 2018 :: 11:07 م
الحكومه تكشف تفاصيل خدمة الوطن
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

كشفت وثيقة الأولويات الوطنية والتي أعلنتها الحكومة  ، مساء الثلاثاء،  عن تفاصيل برنامج "خدمة الوطن" الذي سينفذ بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ووزارة العمل.

 
وأكدت الوثيقة ما نشرته السوسنة صباحا عن مصدر مُطلع في رئاسة الوزراء ، حيث ستعتمد منهجية التدريب على قطاعات عدة كالصناعة والإنشاءات والسياحة، وبواقع (476) ساعة تدريبية، مقسمة إلى مرحلتين.
 
وبينت أن المرحلة الأولى، هي التدريب الوطني (العسكري) وستكون لمدة شهر، وسيهدف إلى تنمية الحس الوطني والإنضباط في العمل لدى لمتدربين بالمهارات الحياتية وريادة الأعمال والسلامة والصحة والمهنية.
 
فيما ستكون المرحلة الثانية، مرحلة التدريب المهني ولمدة (3) شهور ويتضمن تدريباً داخل المشاغل والمختبرات التابعة للقوات المسلحة.
 
وستكون التدريبات نظرية وعملية لمدّ المتدربين بالمهارات الحياتية وريادة الأعمال والسلامة العامة والصحة المهنية، كما سيمنح المتدرب والمتدربة خلال البرنامج امتيازات عدة منها راتباً شهرياً مقطوعاً وتأمين مبيت وطعام ونقل ولباس والتأمين ضد اصابات العمل.
 
كما سيتم منح المتدرب إجازة مزاولة مهنة مصدقّة من مركز الاعتماد وضبط الجودة (CAQA) في نهاية التدريب، فيما سيرفد البرنامج سوق العمل بـ 20 ألف شاب وشابة في نهاية عام 2020م.
 
وسيبدأ العمل بالبرنامج مطلع العام المقبل.


إرسال إلى صديق
الحكومه تكشف تفاصيل خدمة الوطن'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل