الثلاثاء , 11 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الثلاثاء , 20 تشرين الثاني , 2018 :: 10:59 م
الرزاز ...لا نملك عصا سحرية لتوظيف ربع مليون
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ان الحكومة تخرج الان بحزمة اولويات للمواطن في وقت يشعر به باليأس وندرك ذلك وهي اولويات تتضمن 30 ألف فرصة عمل سنويا ً وخدمة وطن والحفاظ على المال العام وخدمات كبيرة.

واضاف في حوار مع قناة المملكة ان الاولويات تلامس احتياجات المواطن بشكل مباشر وستكون قابلة للتطبيق وللقياس وامام الجميع وهي خطة عمل امام المواطن ونطلب التغذية الراجعة وسنُحاسب عليها مشيرا الى ان تكلفة الخطة لاتتجاوز الـ 140 مليون في عام 2019 .

وقال رئيس الوزراء ان لدينا نهجا جديدا بالالتقاء مع كل وزارة لمعرفة مشاريعها هل هي اولوية للمواطن أم لا مضيفا ان الحكومة قامت بدراسة تقرير ديوان المحاسبة واتخذت الاجراءات المناسبة لكل مخالفة وردت فيه. واوضح ان موقع "في خدمتكم" سنطلقه قريبا بشكل رسمي وهو مخصص لتقديم الشكاوى وسنلتزم بالاجابات.

وقال الرزاز رغم قصر عمر الحكومة للان إلا أننا دفعنا بتشريعات مهمة منها قانون الكسب غير المشروع وقمنا بحماية الشاكي وتحصينه في قانون الكسب غير المشروع، مؤكدا ان كل مؤسسات الدولة خاضعة لديوان المحاسبة ويتم المراقبة عليها .

وفيما يتعلق بمشروع قانون الجرائم الالكترونية قال الدكتور الرزاز اننا في الاردن بحاجة للوقوف بوجه السلبيات على مواقع التواصل الاجتماعي وان مشروع القانون مهم ويتعامل مع قضايا مهمة منها التحريض على الكراهية وان الاساءة للاخر عبر الفضاء الالكتروني حقيقية وليست افتراضية وتسيء له ولعائلته.

واوضح رئيس الوزراء ان التعبير عن الرأي غير مجرم ولكن التعدي من خلاله على الاخرين يجب أن يتم محاسبته ، مؤكدا حرصه على متابعة وسائل التواصل الاجتماعي بحسب الوقت ويجب ان نبقى قريبين من المواطن. وبين ان اولويات عمل الحكومة هي اولويات وطن وان واجب الاردن ومصلحته تكمن في تفعيل الطاقات الشبابية في قطاع الاقتصاد.

واشار الرزاز الى ان التوظيف في القطاع العام أصبح حيزه صغيرا ً في مسألة التشغيل ومن هنا تكمن اهمية توفير فرص عمل جديدة للشباب مبينا ان في الاردن صناعات تستخدم عمالة ً وافدة في الوقت الذي نعاني فيه من بطالة بين مواطنينا .

وحول مشروع خدمة الوطن قال رئيس الوزراء انه يحاكي خدمة العلم ومدته 4 شهور.

وقال الدكتور الرزاز لا نملك عصا سحرية لتوظيف ربع مليون مواطن في 2019 ونامل من خلال توفير 30 ألف فرصة عمل للشباب بأن نحد من البطالة على المدى القصير نحتاج لتسويق العمالة الاردنية في الخارج ولكن هدفنا الحقيقي ان نحتفظ بشبابنا المبدعين ومساعدتهم في ايجاد فرصة عمل لهم في وطنهم.

واوضح انه خلال العقد الماضي انخفض الاستثمار والنمو والتشغيل ومستوى دخل الاسرة وارتفعت نسب البطالة وهي صورة نمطية ادت لحلقة مفرغة اصابت المواطن بالاحباط .(بترا)



إرسال إلى صديق
الرزاز ...لا نملك عصا سحرية لتوظيف ربع مليون'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل