السبت , 17 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الأربعاء , 31 تشرين الأول , 2018 :: 12:26 ص
اعتصام البلديات يرفض مخرجات اجتماع الرصيفه
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

رفض اتحاد النقابات المستقلة المستقلة للعاملين في البلديات مخرجات وتوصيات إجتماع رؤساء بلديات ٢٦ بلدية الذي عقد في مدينة الرصيفة مساء اليوم.
 
وأكد بيان أصدره الاتحاد استئناف البلديات للإضراب الذي توقف اسبوعين كمهلة لمجلس النواب والحكومة للوصول إلى اتفاق يلبي مطالب العاملين الوظيفية والمعيشية عبر التشريعات.
 
واعتبر البيان ماتمخض عن إجتماع رؤساء البلديات بمثابة العودة للمربع الأول الذي كان سببا للإضراب.
 
وفيما يلي نص البيان:
 
راقبنا والأمل يحدونا ان تتحقق مطالبنا بعد ان تم تعليق الاضراب في بيت الاردنيين مجلس النواب بوجود رئيسه وبضمانته الشخصية بعد ان أقر وزملائه السبعة عشر الحاضرين باحقية وشرعية هذه المطالب وتوسمنا كل الخير بدولة رئيس الوزراء بعد ان اجتمع في اليوم التالي مع سعادة رئيس مجلس النواب حتى اننا شعرنا بأن الحق قد عاد لاصحابه واننا قاب قوسين أو ادنى من تحقيق مطالبنا بعد ان اكد رئيس الوزراء احقية هذه المطالب وان الحكومه ستعمل على انصاف العاملين في البلديات بشكل عاجل ولكنهم جميعا اعادونا إلى نقطة البداية بالعوده إلى رؤساء البلديات من خلال اللجنة التي تشكلت من قبل الوزاره. وبالرغم من رفضنا القاطع لهذه اللجنه كونها لا تحتوي على ممثلين للبلديات ولكننا بقينا بانتظار قراراتها عل وعسى يجد الموظف فيها ضالته وكانت مخرجاتها لا تلبي الطموح ولا تعود بالنفع على الموظف بعد ان تم تسييرها حسب رغبة الوزاره ضاربين بعرض الحائط الاستقلالية المالية والادارية للبلديات فما كان منا في اتحاد البلديات إلا أن نعود إلى القرار السابق المتخذ بتاريخ 09/10/2018 بالإضراب العام في البلديات واعلان انتهاء المهله التي منحت لمجلس النواب التي تنتهي بتاريخ 30/10/2018 .
 
هذا وقد قرر المجلس التنفيذي للاتحاد العوده للإضراب العام اعتبارا من الغد الاربعاء 31/10/2018 شاملا لكافة الدوائر والأقسام في كل البلديات.
 
كما قرر المجلس تأجيل الوقفه الاحتجاجية المقرره أمام وزارة البلديات إلى يوم الاحد القادم 04/11/2018 نظرا للظروف الدامية التي المت بابنائنا في البحر الميت.
 
واننا في الاتحاد نقدم الاعتذار الشديد من اهلنا في بلديات الاردن لاستمرارنا بالاضراب ونؤكد لهم ان من دفعنا للاضراب وخرق العهد الذي بيننا لتقديم الخدمات على أكمل وجه هو ما يصدر من وزارتنا من تصريحات وعدم الالتفات للعاملين بهذا القطاع مما ترك اثرا عظيم في نفوسنا لعدم الاكتراث بنا وقد طالت معظم التصريحات والقرارات كرامة العاملين في هذا القطاع ونطالب كافة الزملاء في هذا القطاع ان يقفوا مع انفسهم ويطالبوا بحقوقهم بقوه وأن يكون شعارنا الدائم سلمية الاحتجاجات والحفاظ على أمن وامان الوطن .
 
حمى الله الاردن تحت قيادته الهاشميه
 
المجلس التنفيذي لاتحاد النقابات المستقله للعاملين في بلديات الأردن. الراي
 


إرسال إلى صديق
اعتصام البلديات يرفض مخرجات اجتماع الرصيفه'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل