الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
السبت , 06 تشرين الأول , 2018 :: 1:31 م
الصحه تحدد مواعيد الزيارة في المستشفيات
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

قررت لجنة التخطيط في وزارة الصحة تحديد مواعيد ساعات زيارة المرضى في مستشفياتها حفاضا على مصلحة المرضى وراحتهم واتاحة المجال للكوادر لاداء دورهم في بيئة اكثر تنظيما .

 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السبت برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب بحضور الامين العام الدكتور حكمت ابو الفول ومساعديه وعدد من المديرين المركزيين ومدراء المستشفيات .
 
وقال الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت سياسة لتنظيم زيارة المريض للمحافظة على خصوصيته وضمان سلامته وتوفير البيئة الآمنه ومنع انتشار العدوى وتحسين الرعاية الصحية .
 
واضاف ان المستشفيات يراجعها اعداد كبيرة من المراجعين والمرضى والزوار الامر الذي يحتم تعزيز عملية التنظيم وفق اجراءات واضحة مؤسسية معروفة ومعلن عنها .
 
واشار الى انه روعي في سياسة زيارة المرضى اتاحة ساعات مناسبة وكافية للزائرين وبما لا يعيق سير العمل ويوفر للكوادر تقديم الخدمة الطبية الفضلى.
ودعا الدكتور الشياب مدراء المستشفيات الطرفيه الى شراء خدمات اطباء الاختصاص الذين يحتاجونهم مباشره لسد النقص الذي يواجهونه والتنسيق العاجل مع الوزارة بهذا الخصوص.
 
وقال ان الوزارة تسعى الى تعيين عدد من اطباء الاختصاص واعلنت عن ذلك وبدأت تتلقى الطلبات لهذه الغاية وسيتم تعزيز المستشفيات بالاختصاصيين حال الانتهاء من اجراءات التعيين.
 
وناقش الاجتماع الشكاوى الواردة للخط الساخن 065004545 الخاص بالوزارة من خلال مركز الاتصال الاردني وتصنيفها والاجراءات المتخذه لمعالجتها والحد منها.
 
واكد الدكتور الشياب ضرورة التجاوب السريع مع الشكاوى وحلها منوها الى اطلاق منصة 'لخدمتكم' للشكاوى والاستفسارات والاقتراحات والابلاغات .
ودعا الى الاستجابة السريعة من مديري الوزارة والمستشفيات مع ما يرد من خلال المنصة


إرسال إلى صديق
الصحه تحدد مواعيد الزيارة في المستشفيات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل