الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الأحد , 30 أيلول , 2018 :: 9:51 م
اجواء باريسيه في الاردن
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر

العقبة اليوم الإخباري

يتاح للأردنيين استشعار أجواء باريس من خلال حضور فعاليات  الأسبوع الفرنسي الرابع في الأردن والذي تنظمه غرفة التجارة الفرنسية الأردنية (كافراج) بالتعاون مع السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في المملكة.

ويهدف الأسبوع الفرنسي إلى إبراز حضور فرنسا في المملكة والترويج له، وستتضمن الفعاليات على مدار أسبوع كامل استعراض المحاور الرئيسة للحضور الفرنسي في الأردن، وأبرزها الخبرة الفرنسية والثقافة و"فن الاستمتاع بالحياة" من خلال أنشطة متنوعة في البوليفارد في العبدلي . 
 
وأكدت السفارة الفرنسية في بيان على متانة العلاقة بين البلدين، إذ يشكل الاقتصاد والتجارة ركيزتين أساسيتين في العلاقات بينهما، ففرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في الأردن، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار يورو.
 
وبينت أن الأسبوع سيسلّط الضوء على العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين وذلك بتحويل البوليفارد إلى سوق فرنسي اسمه « Le French Marché »، حيث ستقوم الشركات الفرنسية العاملة في الأردن بعرض خبراتها ومنتجاتها للأردنيين، ليستكشفوها ويستمتعوا بها.
 
وقالت السفارة : " إنّ تنوع مجالات عمل الشركات الفرنسية المشاركة في هذا الأسبوع يعكس تنوع القطاعات التي تعمل فيها فرنسا في الأردن؛ من قطاع الاتصالات إلى قطاعات الطاقة والسيارات والإسمنت والطائرات والشحن والخدمات المصرفية وفنون الطهي الفرنسية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور الفرنسية ذات الشهرة العالمية."
 
وأكدت السفارة أن الثقافة محطة هامة في هذا الأسبوع، وسيطغى على البوليفارد الطابع الفرنسي، مما سيتيح للأردنيين أن يستشعروا أجواء باريس من خلال عرض أشهر معالمها في البوليفارد؛ برج إيفيل وقوس النصر و"هرم متحف اللوفر". إضافةً إلى ذلك، فسيكون هنالك فنانون من فرنسا ولبنان وفلسطين قدموا إلى الأردن خصيصاً لهذه المناسبة، فضلاً عن الفرق الموسيقية المحلية، حيث سيقام لهؤلاء الفنانين يومياً حفلات موسيقية كل مساء في البوليفارد.
 
وبينت السفارة أن مهرجان "الهيب هوب" الذي نظمه المعهد الفرنسي في الأردن خلال الأسبوع الفرنسي العام الماضي لاقى نجاحاً، وسوف يقيمه المعهد الفرنسي هذا العام بحلة جديدة، وسيقوم "مولاً" والمعروف بـ"دافيد كوبرفيلد الفرنسي"، بأداء عرض سحر مميز في 4 تشرين أول بعنوان" Augmented Magic Show »، يدمج فيه ما بين السحر والتكنولوجيا، ما بين العالم الحقيق والعالم الافتراضي.
 
 يذكر بأنّ مولاً قد شارك في عدة برامج تلفزيونية مشهورة منها  France’s got talent و  .Arab’s got talent
 
وستقدم فرقة “Compagnie XY ”  للعروض الأكروباتية الفرنسية عرضاً يوم الجمعة المقبل، وهي إحدى أهم فرق السيرك المعاصر في العالم، عرضها المدهش والذي يحمل عنوان "لم يحن منتصف الليل بعد" سوف يقدم أعضاء الفرقة الـ22 خلاله مشاهد مذهلة من القفز في الهواء، كما سيشكلون معاً برجاً إنسانياً مكوناً من أربع طبقات.
 
يذكر أن العروض التي سيقدمها كل من مولا وفرقة  « Compagnie XY » تفوق كل التوقعات وهي تترك الجمهور، كباراً صغاراً في حالة من الذهول والدهشة.
 
كما سيكون هناك العديد من الفعاليات المتنوعة، عروض مجانية للأفلام الفرنسية المترجمة إلى العربية والانجليزية في تاج سينما في تاج مول، وورشات عمل لرياضة المبارزة الفرنسية، ورقص الهيب هوب والزومبا، بالإضافة إلى معرض صور بعنوان "My French summers " لمصورة فرنسية، ومعرض كتاب، جميعها في البوليفارد.
 
السفارة أكدت أن الأسبوع الفرنسي بات موعداً سنوياً للاحتفال بالثقافة الفرنسية بكافة صورها، وهو بالتأكيد فرصة للتبادل الثقافي ما بين الأردنيين والفرنسيين ومناسبة للاحتفال بالصداقة العريقة ما بين البلدين.
 
وستتضمن الفعالية بأسبوعها الرابع الاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيس غرفة التجارة الفرنسية الأردنيةCAFRAJ - ، والتي تعمل على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية ما بين فرنسا والأردن.
 
و أكدت السفارة أن جميع فعاليات الأسبوع الفرنسي مجانية ومتاحة للجميع.
 
وأشارت السفارة إلى امكانية متابعة فعاليات الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركوا تجاربكم مع الأسبوع الفرنسي على الهاشتاغ: #FrenchWeekJo


إرسال إلى صديق
اجواء باريسيه في الاردن'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل