الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال البلد
الأحد , 15 نيسان , 2018 :: 1:53 م
جلالته في القمة العربية حماية المقدسات واجب ومسؤولية
ضع المؤشر فوق الصورة للمشاهدة بحجم اكبر



العقبة اليوم الإخباري

نانسي العفيشات
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على اهميةالعمل العربي المشترك لتحقيق السلام والامن والاستقرار وما تصبو اليه الشعوب العربية .. وقال جلالته في كلمته التي القاها بصفته رئيسا للقمة العربية الثامنة والعشرين التي عقدت في عمان العام الماضي ..وسلم بها اعمال القمة  العربية التاسعة والعشرين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .. قال ان المنظومة العربية مدعوة اليوم للعمل بروح الفريق الواحد والوقوف صفا واحدا امام التحديات التي يصنعها الارهاب والتطرف  والتي تاتي على مقدراتنا وثرواتنا وتحصد ارواح  الابرياء  .. 
واعاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين التاكيد على الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس  التي هي واجب ومسؤولية تاريخية  نتشرف  ونعتز بحملها.. وسنواصل بالتنسيق مع الاشقاء في السلطة الفلسطينية وبدعم القمة العربية ومساندتها بحمل هذة المسؤولية والعمل على تثبيت صمود المقدسيين والتصدي لاي محاولة تمس هوية المدينة المقدسة وتسعى لفرض واقع جديد او  تغيير الوضع القائم .
  واشاد الملك عبدالله الثاني .. بالانتصار الذي حققه العراق الشقيق على تنظيم داعش الارهابي مؤكدا وقوف الاردن الى حانب العراق الشقيق في حربه ضد الارهاب والتطرف ..
وفيما يخص الازمة السورية  دعا الاردن  في اطار سعيه المستمر الى حل سياسي يشمل جميع مكونات الشعب السوري الشقيق  ويساهم بعودة اللاجئين ويحفظ وحدة  سوريا ارضا وشعبا .. واكد جلالته التزام الاردن بمبدأ حسن الجوار ورفضه التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية او اثارة النزاعات والفتن الطائفية فيها او تهديد امنها بأي شكل من الأشكال. 
  بعد ذلك اعلن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اختتام أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين ودعا خادم الحرمين  الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتسلم اعمال القمة العربية التاسعة والعشرين


إرسال إلى صديق
جلالته في القمة العربية حماية المقدسات واجب ومسؤولية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل