الثلاثاء , 10 أيلول , 2019 :: 11:46 م
وفد جمعية ربوع معان يزور اردنية العقبة



العقبة اليوم الإخباري


العقبة - دعا رئيس جمعية ربوع معان الخيرية في مدينة العقبة بخيت عليان فعاليات المجتمع المدني بكافة قطاعاته الرسمية والاهلية والمشاريع الاستثمارية المقامة في المنطقة الاقتصادية الخاصة للوقوف خلف الجامعة الاردنية العقبة ودعم مسيرتها لما لها من دور ريادي في قيادة عملية البناء وترسيخ القيم والانتماء الوطني بين أبناء المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة التي نتطلع اليها جميعا في جنوب الوطن.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفدا يمثل جمعية ربوع معان الخيرية في مدينة العقبة ويضم عدد من ابناء ووجهاء مدينة معان الى الحرم الجامعي لتقديم التهنئة لرئيس الجامعة  الأردنية العقبة الأستاذ الدكتور عامر السلمان بمناسبة تقلده منصب رئاسة الجامعة متمنين له مزيدا من التقدم والنجاح لتحقيق الاهداف والغايات من انشاء الجامعة.
 واستعرض الدكتور السلمان خلال اللقاء الذي حضره عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية خطط الجامعة وتطلعاتهـا المستقبلية لدعم المسيرة العلمية والنهوض بها، مقدما شرحاً مفصلاً عن الجامعة ونشأتها وتطورها وتخصصاتها الحالية مشيرا الى جاهزية الجامعة للقبول في كلية التمريض هذا الفصل والتفكير جديا بفتح كلية للحقوق وكلية للدبلوم التقني  تعنى بتاهيل الخبرات البشرية وتدريبها على مهن حديثة يتطلبها سوق العمل وخاصة في مجال السيارات الحديثة وغيرها وذلك لمواكبة احتياجات السوق وروح العصر، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي.
 وأعرب د. السلمان عن استعداد الجامعة الكامل لوضع كافة إمكانياتها الأكاديمية والإدارية في خدمة المجتمع المحلي موضحا بان هذا الالتزام من الجامعة الاردنية الام يعكس الاهتمام والرعاية التي يوليها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الداعية إلى مزيد من الاهتمام بالانسان الاردني لا سيما في مناطق الجنوب.
من جانبهم اكد الوفد الضيف فخره واعتزازه بالجامعة الاردنية العقبة على ما حققته خلال فترة قصيرة من عمرها لا سيما وانها  كانت قبل سنوات قليلة حلما يراود الاهالي والطلاب في ايجاد صرح اكاديمي بحثي متميز يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع ويضع حدا لاهم تحديات الانتساب للجامعات في المحافظات البعيدة. 
وفي نهاية اللقاء قام رئيس جمعية ربوع معان بخيت عليان بتقليد الدكتور السلمان درع الجمعية