الإثنين, 01 حزيران/يونيو 2020 19:33

اترك أثر وبصمة تشاركية مع أوقاف العقبة

(بسم الله الرحمن الرحيم) 

إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ. صدق الله العظيم. 
قامت مبادرة اترك أثر اليوم بزيارة لعطوفه الدكتور فارس الجوازنه مدير مديرية أوقاف العقبة للتعاون والتشارك للمشاركه بتوزيع المعقمات على أيدي المصلين عند الدخول والخروج وتوزيع متطوعين اترك اثر بين المصلين لتنظيم صفوف المصلين ومساعدتهم وتنظيم عمليه الخروج عند انتهاء المصلين حسب تعليمات وزارة الأوقاف. 
رحب عطوفه الدكتور فارس الجوازنه بمبادرة اترك أثر وما يقدموه من أعمال تطوعيه وخيريه وهنالك العديد من الأعمال التشاركيه بين المديريه والمبادرة وآخرها مسابقه اترك اثر القرآنيه بشهر رمضان المبارك.
وأضاف الدكتور فارس بأن العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع ولايزال العمل التطوعي من أهم العوامل المؤثرة على إعداد الجيل الجديد  فهو يدخل ضمن تكوينهم خُلقياً ونفسياً واجتماعياً، كما يحفز الطلاب والطالبات خاصة على الانخراط في الأعمال الإنسانية، والإفادة من الطاقات الشبابية وتنميتها لخدمة المجتمع. 
كما يعدل العمل التطوعي السلوكيات، ويوجه الأخلاقيات، وينمي روح العطاء  بما لا تستطيع كتب ودروس غرزه في نفوس الناس  و فيه من المعاني والعبر الكثير وهنا يكمن دور المدرسة والمساجد في زرع هذه القيمة المهمة في نفوس الأطفال حتى نضمن وصول المعنى المطلوب لكل أفراد المجتمع وجزانا وجزاكم الله خير الجزاء لما تقدموه. 
 
وتحدث رئيس مبادرة اترك اثر الدكتور محمد كريشان إن العمل التطوعي من منظور عالمي عمل غير ربحي  لا يقدم نظيرة أجر معلوم  وهو عمل غير وظيفي اومهني  بل يقوم به الأفراد من أجل مساعدة وتنمية مستوى معيشة الآخرين أما من منظور اسلامي فلا يختلف المعنى كثيرا  إلا بزيادة دافع الرغبة في نيل الثواب إلى جانب الحس الإنساني والشعور بالآخرين والتفاعل معهم من خلال الإنخراط في فعاليات العمل التطوعي.
فالعمل التطوعي ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية منذ الأزل. 
تتقدم مبادرة اترك أثر بجزيل الشكر والعرفان لعطوفه الدكتور فارس لحسن الاستقبال والضيافة والمشاركه والتعاون جزاك الله خير الجزاء لما تقدمه والشكر للشيخ الحبيب مراقب المساجد هيثم جنون من خلال المتابعه والإشراف.

Login