طباعة هذه الصفحة

الفوسفات الاردنية تطلق برنامجا لتدريب 106 مهندساً بالشراكة مع نقابة المهندسين

العقبة اليوم الاخباري -

 

أطلقت شركة مناجم الفوسفات الاردنية بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين في المجمع الصناعي في العقبة اليوم الثلاثاء، برنامجا لتدريب 106 مهندسين أردنيين في مواقع عمل الشركة المختلفة.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 6 شهور الى رفد المتدربين من المهندسين بالمهارات والخبرات اللازمة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل المحلي والعالمي.

وأكد رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، حرص الشركة وفي اطار مسؤوليتها المجتمعية على تأهيل الموارد البشرية الاردنية وبخاصة الهندسية منها وتعزيز تنافسيتها في أسواق العمل المختلفة.

وقال ان البرنامج، يجسد الشراكة الحقيقية الهادفة بين الشركة والنقابة لتدريب اصحاب الاختصاصات، والذي يأتي في إطار جهودها الحثيثة لمأسسة موضوع التدريب مع مختلف المؤسسات الوطنية ضمن برامج محددة في مواقعها وضمن أطر زمنية منتظمة.

وبين الدكتور الذنيبات، ان البرنامج يعكس حرص الطرفين على التعاون لما فيه مصلحة الوطن وخدمة مسيرته التنموية وتطوير قدرات ومهارات الموارد البشرية الاردنية وتأهيلها لتكون اكثر عطاء وقدرة على تلبية متطلبات سوق العمل ومهاراته المختلفة، وبما يعزز دورها في البناء والانجاز.

ولفت الدكتور الذنيبات الى إمكانية زيادة اعداد المهندسين المتدربين في البرنامج مستقبلا، لإتاحة الفرصة مستقبلا لتغطية احتياجات الشركة من الموارد البشرية المدربة والموهلة.

واشاد الدكتور الذنيبات بجهود نقابة المهندسين الاردنيين في ايجاد فرص تدريب لمنتسبيها وتواصلها المستمر مع الشركة.

بدوره اكد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي علىالدور الذي تقوم به شركة مناجم الفوسفات في رفد الاقتصاد الوطني، و تشغيل آلاف العاملين في مواقعها المختلفة،

وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة والاجراءات التي ترافق مكافحة انتشار فيروس كورونا وتأثير ذلك على فرص العمل.

ودعا سمارة المتدربين الى الاستفادة من البرنامج التدريبي، لافتا الى الجهود التي تبذلها النقابة في تأمين فرص تدريب للمهندسين، ومن بينها برنامج تعليم اللغة الألمانية الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة العمل ويهدف الى فتح أسواق عمل جديدة للمهندسين خارج المملكة.

و قال إن حصول النقابة على ترخيص للأكاديمية الهندسية التي تقدمت بطلب تاسيسها سيكون له الاثر في رفد سوق العمل بالخبرات الهندسية والارتقاء بالمهندس الاردني. بدوره، بين الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، المهندس عبدالوهاب الرواد، أهمية البرنامج التدريبي في تجسيد الشراكة الحقيقية والفاعلة بين المؤسسات الوطنية المختلفة، كشركة مناجم الفوسفات الاردنية ونقابة للمهندسين.

وأكد المهندس الرواد، ان الشركة تسعى الى توفير برامج تدريبية في مواقعها المختلفة لابناء الوطن لتكون رافد للمشاريع المستقبلية والمساهمة في بناء شركات است اتيجية لانتاج خام الفوسفات والتوسع في عملية الانتاج. وثمن المهندس الرواد جهود العاملين بالشركة كافة موقعها وكل من اسهم في الاعداد والتخطيط لإطلاق هذا البرنامج.

وقال مدير ادارة المجمع الصناعي للشركة بالعقبة المهندس عبدالعزيز العبادي، ان الشركة تستمد قوتها من قيمها المتمثلة في الحفاظ على السلامة والبيئة والمحافظة على الموظفين والعمل بروح الفريق الواحد ودعم الاقتصاد الوطني وتلبية متطلبات العملاء، لافتا الى ان الشركة كانت وما زالت هي الداعم للاقتصاد الوطني الاردني منذ تاسيسها قبل 70 عاما . وبين مدير ادارة الموارد البشرية للشركة الدكتور صالح الكساسبة، اهمية الدور الاستراتيجي المناط بمنظومة التدريب والتي تؤسس لرفع قدرات وكفاءات جيل مسلح بمهارات ومتطلبات سوق العمل المختلفة بتميز

و اصطحب الدكتور الذنيبات وفد من نقابة المهندسين الاردنيين، يرافقه عدد من المسؤولين في الشركة، في جولة على مرافق المجمع الصناعي ومشاغله ومركز التدريب.

(((وشارك في الزيارة عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيماوية المهندس محمد المحاميد والمهندس صخر كلوب ورئيس مجلس فرع النقابة بالعقبة المهندس عامر الحباشنة وامين عام النقابة المهندس علي ناصر ورئيس وحدة التدريب والتشغيل وممارسة المهنة بالنقابة المهندس طارق المومني ومنسق التدريب والتشغيل المهندس محمد بطيحة.))))

Share this article