البلقاء التطبيقية تعقد ندوة (إدارة محتوى التعليم الإلكتروني

العقبة اليوم الاخباري -

  مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي افتتح الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والجودة دورة (إدارة محتوى التعلم الالكتروني) والتي نظمها المركز الوطني لتدريب وتأهيل المدربين في الجامعة وعقدت في كلية عمان الجامعية لأعضاء الهيئة التدريسية لكليات الوسط (كلية عمان الجامعية , كلية الزرقاء الجامعية ,كلية الهندسة التكنولوجيه,كلية الاميرة عاليه الجامعية ) .

حيث نقل الاستاذ الدكتور سعد ابو قديس تحيات عطوفة الاستاذ لدكتور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية متمنياً لهم التوفيق كما شكر القائمين على هذه الدوره والمشاركين لحضورهم هذه الدوره التي تنمي قدراتهم في أحدث أساليب التعلم عن بعد.

كما بين الدكتور ابو قديس بأن جامعة البلقاء التطبيقية كانت من أولى الجامعات الاردنية استجابةً للقرارات الحكومية بالتعلم عن بعد حيث بدأت به منذ عام 2017.

مضيفا أن الجامعة وبتوجيهات رئيس الجامعة قامت بتدريب أكثر من 480 عضو هيئة تدريس من خلال شركة مايكروسوفت العالمية خلال جائحة كورونا الأمر الذي ساهم بنجاح تجربة التعلم عن بعد في الجامعة وكانت تجربة متميزة حيث حصلت الجامعة على المركز الأولل محليا من خلال الاستفتاء الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول رضى الطلبة في الجامعات عن المحتوى الذي تم تقديمه في التعلم عن بعد خلال الجائحة كما قامت الجامعة بتوفير حزم انترنت للطلبة لمساعدتهم في تحمل كلفة التعلم عن بعد.

وأشار الدكتور ابو قديس إلى تنسيب مجلس العمداء في الجامعة بإنشاء كلية البلقاء الرقمية .

من جانبه أكد مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين الدكتور حسن خالد العواملة بأن عقد هذا البرنامج يأتي حرصا من جامعة البلقاء التطبيقية على بناء قدرات مدرسي ومدربي الكليات الجامعية ورفع مستوى كفاءاتهم ولتمكينهم من مواكبة اساليب التعليم الحديثة باستخدام افضل الوسائل التقنية والالكترونية الحديثه لبناء الثقة بين الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة .

وتأتي هذه الدورة من ضمن خطط المركز لعام 2020 والتي يشارك فيها 22 متدرب من عدة كليات جامعية ولمدة 4 ايام بواقع 20 ساعة تدريبية .

وأشار مدير المركز الى استمرارية هذه الدورات والتي ستعقد في مختلف كليات الجامعة المنتشرة في جميع انحاء المملكه .

كما شكر مدير المركز الوطني القائمين في كلية عمان الجامعية الدكتور لتهيئة كافة الظروف لنجاح هذه الدورة والتأكيد على نهج التشاركية في العمل بين كليات ومراكز الجامعة و لما فيه تحقيق مصلحة الجامعة والمدرسين والطلبة .

 

 

 

 

 

Share this article